رياضة

رحلة داخل عقل كيروش

أيام قليلة تفصلنا عن بدء بطولة إفريقيا 2022 بالكاميرون، وتزداد علامات الاستفهام عن اللاعبين المتواجدين داخل قائمة المنتخب، ومن سيبدأ في التشكيل الأساسي، سنقوم بجولة سريعة داخل عقل المدرب البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني لمنتخب مصر، لعل وعسى نفهم بعض لمحات الشكل الذي سيظهر به المنتخب داخل البطولة.

بدأت علامات التعجب سريعا، باستدعاء أربعة حراس، فيأتي الزمن يجيب الجمهور بإصابة أبو جبل بكورونا، فكان هذا شفيعا لاختياره أربعة حراس، أما في خط الدفاع فلم يكن هناك أي علامات استفهام سوى استدعاء ظهير أيمن واحد صريح سوي أكرم توفيق لاعب النادي الأهلي، ويستعين بعمر كمال لاعب فيوتشر كبديل له، رغم أنه في غير مركزه، فلما لم يستدعي أحمد فتحي كلاعب ذو خبرة وبديل جيد لأكرم؟! رغم استدعائه في آخر معسكرين، ومشاركته في مباراة الجابون كأساسي، في إطار تصفيات كأس العالم 2022.

وظل اللغط حول اختيارات كيروش، واستمراره بعدم استدعاء طارق حامد لاعب الزمالك، خاصة مع استمرار إصابة السولية، وتحسبا لأي إيقافات أو أي إصابات داخل البطولة، ونفس الحال استمر على ” محمد مجدي أفشة ” لاعب الأهلي، وعدم وجود بديل صريح لعبد الله السعيد لاعب بيراميدز، أما الهجوم عدم اصطحابه لمهاجم ثالث في البداية، واستبعاد الثنائي المحترف أحمد ياسر ريان لاعب ألتاي سبور التركي، وأحمد حسن كوكا لاعب كونيا سبور التركي، رغم تقديمهم مستويات رائعة مع فرقهم، ومع زيادة الكورونا بالمنتخب، استدعى مروان حمدي لاعب سموحة، رغم عدم إثبات نفسه في العديد من المباريات.

وظل السؤال الأخير، من سيبدأ بالتشكيل الأساسي؟

لا خلاف على البدء بالشناوي في حراسة المرمى، وأمامه الرباعي أكرم توفيق، أحمد فتوح، وقلبي الدفاع محمود حمدي الونش، وأحمد حجازي، وفي خط الوسط الثنائي محمد النني، وحمدي فتحي أو عمرو السولية إذا تم شفائه، أما في الناحية الهجومية، محمد صلاح في الناحية اليمنى، وعمر مرموش من الناحية اليسرى، وفي الأمام مصطفى محمد، وخلفه عبد الله السعيد، أو السيناريو الآخر الدفع بثلاثي في خط الوسط محمد النني، وحمدي فتحي، وعمرو السولية، وعدم الاستعانة بمركز عبد الله السعيد.

التشكيل المتوقع الأول :

حراسة المرمى :

الشناوي

خط الدفاع:

أكرم توفيق، أحمد فتوح، محمود الونش، أحمد حجازي

خط الوسط:

محمد النني، وعمرو السولية أو حمدي فتحي

خط الهجوم:

محمد صلاح، عبد الله سعيد، عمر مرموش، مصطفي محمد

التشكيل المتوقع الثاني :

حراسة المرمى :

الشناوي

خط الدفاع:

أكرم توفيق، أحمد فتوح، محمود الونش، أحمد حجازي.

خط الوسط:

محمد النني، عمرو السولية، حمدي فتحي.

خط الهجوم:

محمد صلاح، عمر مرموش، مصطفى محمد.

يذكر أن المنتخب المصري في المجموعة الرابعة إلى جانب منتخبات نيجيريا وغينيا بيساو والسودان، وسيلعب أمام نيجيريا يوم الثلاثاء، في تمام الساعة السادسة مساءا، على إستاد رومدي أدجيا، والأقرب لتحكيمها الحكم الجامبي باكاري جاساما.

Views: 0

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مساحة إعلانية

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

بنعتذر عن المضايقة، لكنك بتستخدم إضافة adblock اللي بتمنعك من تصفح الموقع في الوقت الحالي، برجاء اغلاقها واعادة المحاولة