رياضة

قطار موسيماني المرعب كابوس الزمالك 

 

قطار ينطلق مسرعا يدهس الجميع بلا شفقة أو رحمة، فمنذ تولي الجنوب أفريقي قيادة المارد الأحمر وهو يسير بلا توقف، فقد حصل على أربع بطولات قارية في خلال عام ونصف العام مما يجعلنا نتسأل هل عاد الجيل الذهبي للأهلي ؟ هل وجد الأهلي ضالته أخيرا في خليفة مانويل جوزية ؟

البطولة الأولى والأغلى الغالية

مع تسريب أنباء تعاقد الأهلي مع الجنوب أفريقي آنذاك في سبتمبر 2019 لاقى ذلك القرار تأييد من البعض وانتقادات شديدة من البعض الآخر، بحجة أن موسيماني أول مدرب أفريقي يتولى قيادة الشياطين الحمر فالجميع تنبأ أن الأهلي قاب قوسين أو أدنى من الخروج المدوي على يد الوداد المغربي في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، ولكن كان الرد في منتهى القسوة من جانب موسيماني قدم إنذار شديد اللهجة للجميع فنجح في هزيمة الوداد المغربي بخمس أهداف مقابل هدف في مجموعة المباراتين ليواجه الزمالك في النهائي، تنبأ الجميع بهزيمة الأهلي في ظل قوة باتشيكو الفنية المدير الفني للزمالك آنذاك ولكن كان في جعبة الساحر شيء ما يخفيه فتقدم الأهلي بهدف السولية قبل أن يعيد الكفة شيكابالا، وظلت المباراة معلقة بين الفريقين قبل أن يقضي أفشة على أمال الزمالكاوية وينتصر الجنوب إفريقي على منتقدوه ليكمل بعدها طريقه نحو البطولة الثانية تتويج الأهلي بالدوري المصري ليلحق بها كأس مصر والسوبر المصري، يتوقف الجنوب إفريقي لا بل يواصل تقديم عروضه الرائعة ليتوج ببرونزية كأس العالم للمرة الثانية في تاريخ النادي، ليحصل على السوبر الأفريقي، هل ينتهي الأمر على هذا وحسب ؟ لا يواصل الجنوب إفريقي هيمنته على القارة السمراء ليحصل على دوري أبطال إفريقيا للمرة الثانية على التوالي والسوبر الأفريقي …

نجح موسيماني في التتويج بخمس بطولات من أصل سبعة خاضها الجنوب افريقي مع المارد الأحمر.

كابوس الزمالك

لا شك أن الجنوب أفريقي بات محل كابوس للجماهير الزمالكاوية،

حيث واجه بيتسو موسيماني الزمالك في 6 مناسبات، مع الأهلي في أربع ومع صندوانز الجنوب إفريقي مرتين

انتصر في أربع أحدهم بهزيمة مذلة واحدة في جوهانسبرج في ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا 2016 وواحدة من قريب حينما تمكن الساحر الأفريقي من هز شباك الزمالك بخماسية مقابل ثلاثة ..

هزم في مباراة الذهاب في نهائي دوري أبطال افريقيا 2016 بهدف نظيف في ستاد برج العرب، وتعادل في مباراة الدور الثاني التي جمعت بينه وبين الزمالك في الدوري..

Visits: 0

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مساحة إعلانية

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

بنعتذر عن المضايقة، لكنك بتستخدم إضافة adblock اللي بتمنعك من تصفح الموقع في الوقت الحالي، برجاء اغلاقها واعادة المحاولة