رياضة

مصير بطولة كأس الأمم الإفريقية ٢٠٢١ وتأثيرها على النادي الأهلي

 

يدور جدل كبير في الفترة الحالية حول مصير بطولة كأس الأمم الإفريقية 2022 ، و المقرر إنطلاقها الشهر المقبل في الكاميرون بمشاركة أقوى منتخبات القارة السمراء.

وتردد نقل البطولة من الكاميرون بسبب عدم إنتهاء الكاميرون من الترتيبات الخاصة بتنظيم البطولة كما تردد أن البطولة قد يتم نقلها في ظل المخاوف الكبيرة من تفشي فيروس كورونا المتحور الجديد أوميكرون.

وكانت الأندية الأوروبية قد أعربت مؤخراً عن قلقها الشديد من إرسال لاعبيها للمشاركة مع منتخبات بلادهم في بطولة كأس الأمم الإفريقية بالكاميرون.

ورد الإتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” أمس الأربعاء على كل هذه المخاوف وكل هذه الإشاعات مؤكداً أنه لا نية لتأجيل البطولة أو نقلها من الكاميرون.

وتنطلق بطولة كأس الأمم الإفريقية خلال الفترة من 9 يناير وحتى 6 فبراير ، وكانت بعض التقارير قد تحدثت عن إمكانية نقلها إلى الكاميرون.

وقال الإتحاد الإفريقي عبر متحدثه الرسمي في تصريحات لشبكة “بي بي سي” إفريقيا الشهيرة : لم نناقش داخل كاف أي شيء بشأن إلغاء أو نقل بطولة كأس الأمم الإفريقية أو تعديل مواعيدها ، ولم نتلق أي معلومة حول هذا الأمر، ونحن نعمل من أجل إنجاز كل شيء وإنهاء كافة الترتيبات قبل انطلاق البطولة.

إقامة بطولة أمم إفريقيا 2021 وتأثيرها على النادي الاهلي في بطولة كأس العالم للأندية في قطر 2021 :

يتأثر النادي الأهلي كثيرا من إقامة بطولة أمم إفريقيا في موعدها ؛ حيث أبدى النادي الأهلي أعتراضه عن إقامة بطولة أمم إفريقيا في موعدها، عبر بيان رسمي قد نشره النادي الأهلي على صفحته الرسمية في “الفيسبوك ” وأعتراضه الشديد من اقامة هذه البطولة في موعدها وقد أبدى النادي الأهلي أعتراضه لإتحاد كرة القدم المصري برئاسه أحمد مجاهد من إقامة هذه البطولة والذي يتعارض موعدها مع موعد إقامة بطولة كأس العالم للأندية ،الذي يشارك فيها النادي الأهلي أمام نادي مونتيري المكسيكي في دور ربع النهائي يوم 6 فبراير من عام 2022 ، بينما ينتهي كأس أمم إفريقيا في يوم 3 فبراير .

وهذا يوثر سلبياً على النادي الأهلي ،حيث سيغيب عن النادي الأهلي لاعبين مهمين جدا للنادي الأهلي ومنهم : محمد الشناوي ، أكرم توفيق ، أيمن أشرف ، حمدي فتحي،عمرو السولية ، محمد مجدي “افشه ” ،محمد شريف .

وسيوثر كثيرا غياب هؤلاء اللاعبين عن أولى مباريات كأس العالم للأندية للنادي الأهلي أمام مونتيري المكسيكي.

وفي النهاية نتمنى حل هذه المشكلة بين النادي الأهلي والفيفا في أسرع وقت ممكن.

Views: 0

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مساحة إعلانية

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

بنعتذر عن المضايقة، لكنك بتستخدم إضافة adblock اللي بتمنعك من تصفح الموقع في الوقت الحالي، برجاء اغلاقها واعادة المحاولة