رياضة

الكاف يفكر في دولة أخرى و قطر تعرض طلب لإستضافة أمم إفريقيا

 

ينتظر أبناء القارة السمراء، محبي و عشاق كرة القدم ، إنطلاق البطولة الأعلى إفريقيا ، و هي بطولة كأس أمم إفريقيا 2022 ، والتي من المقرر إقامتها في دولة الكاميرون.

إلا أن بعض التقارير الصحفية قد فجرت مفاجأة من العيار الثقيل، وهي بشأن إمكانية قيام الإتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف”، بسحب تنظيم بطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم، المحدد إقامتها في الكاميرون بين شهري يناير وفبراير من العام القادم 2022 من الكاميرون،وذلك بسبب عدم جاهزية الكاميرون لإستضافة البطولة حتى الآن، على الرغم من إنه متبقي أقل من شهرين على إنطلاق البطولة.

و أفادت هذه التقارير الصحفية ،أن قطر دخلت في صراع مع الكاميرون لسحب تنظيم أمم أفريقيا منها وإقامتها في العاصمة القطرية الدوحة.

وعلى الجانب الكاميروني، فقد ر فضت الكاميرون عن طريق اللجنة المحلية المنظمة لبطولة كأس الأمم الأفريقية ، التهديدات التي أطلقها الإتحاد الأفريقي لكرة القدم بشأن سحب أو تأجيل أو نقل بطولة” كان” 2021 إلي جهة أخري.

وكانت قد شهدت الساعات القليلة الماضية تطورات عديدة بشأن ملف إستضافة الكاميرون للنسخة القادمة والمقرر إطلاقها مطلع العام المقبل.

وكان المكتب التنفيذي للإتحاد الأفريقي، قد تلقى تقرير صادم من لجنة التفتيش التابعة” للكاف” ، بشأن جاهزية المنشئات الرياضية واللوجستية بالكاميرون، لإستضافة الحدث الرياضي الأهم بالقارة.

وجاء في التقرير أن عدد من الملاعب لم يتم الإنتهاء منها قبل أقل من شهرين من البطولة، خاصة الملعب الذي من المنتظر أستضافته المباراة الإفتتاحية.

و كان الإتحاد الإفريقي “كاف” ، يدرس كافة الإحتمالات بشأن أمم أفريقيا خلال الإجتماعات الحالية بالقاهرة.
وجاءت بعض الإقتراحات بنقل البطولة إلى بلد أخر جاهزة لإستضافة البطولة مثل مصر والمغرب بخلاف الإقتراح المقدم من قطر بالإستضافة و المشاركة بصورة شرفيه ، إلا أنه تم تأجيل هذا الإقتراح ، في إنتظار ما قد تسفر عنه زيارة أخرى أخيرة إلى الكاميرون خلال الأيام القليلة القادمة.

جدير بالذكر أن قطر سوف تستضيف بطولة كأس العرب نسخة 2021, في الفترة ما بين 30 نوفمبر الجاري وحتى 18 من شهر ديسمبر القادم، حيث تُقام البطولة تحت رعاية الإتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، وذلك في إطار إستعدادات قطر لإستضافة البطولة الأكبر عالميا ألا وهي بطولة كأس العالم في شهر نوفمبر من العام القادم 2022، لأول مرة في منطقة العربية و الشرق الأوسط.

Views: 0

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مساحة إعلانية

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

بنعتذر عن المضايقة، لكنك بتستخدم إضافة adblock اللي بتمنعك من تصفح الموقع في الوقت الحالي، برجاء اغلاقها واعادة المحاولة