رياضة

تعرف على أهمية الجولة الأخيرة من التصفيات لمنتخبنا الوطني

 

تعرف على أهمية الجولة الأخيرة من التصفيات لمنتخبنا الوطني

يترقب منتخب مصر مباريات الجولة الأخيرة من دور المجموعات، فعلى الرغم من حجز منتخب مصر مقعد في المرحلة النهائية من التصفيات المؤهلة لكأس العالم قطر 2022 ، وذلك بعد تصدره المجموعة السادسة من المرحلة الثانية بالتصفيات،و قبل إنطلاق مواجهات الجولة الأخيرة من دور المجموعات.

إلا أن الجولة الأخيرة لم تعد تحصيل حاصل بالنسبة لمنتخبنا الوطني، وتأتي أهمية الجولة الأخيرة بالنسبة لمنتخب مصر ، في إنها ستحدد موقف مصر من التصنيف قبل إجراء قرعة المرحلة الأخيرة من التصفيات.

تعرف على أهمية الجولة الأخيرة من التصفيات لمنتخبنا الوطني

حيث سيتم تقسيم ال 10 منتخبات المتأهلة، إلى المرحلة الأخيرة من التصفيات، إلى تصنيف أول وثاني بحيث يضم كل تصنيف ( ٥ منتخبات)، وذلك حسب التصنيف الشهري الأخير للفيفا، والذي يضع مصر في الترتيب السادس افريقيا، مما يعني وجود مصر في التصنيف الثاني في قرعة مرحلة خروج المغلوب( المرحلة الأخيرة من التصفيات).

و يتبقى أمل أخير لمنتخب مصر للتواجد ضمن منتخبات التصنيف الأول، هذا الأمل يتمثل في عدم تأهل أحد المنتخبات الخمسة التي تسبق منتخبنا في التصنيف.

تعرف على أهمية الجولة الأخيرة من التصفيات لمنتخبنا الوطني

وسوف نستعرض فيما يلي موقف تلك المنتخبات من الصعود إلى المرحلة الأخيرة من التصفيات المؤهلة للمونديال:

1_منتخب السنغال ضمن التأهل رسمياً إلى المرحلة الأخيرة من التصفيات.

2_منتخب تونس لم يضمن التأهل بعد، في ظل منافسة شرسة مع منتخب غينيا الاستوائية.

3_ منتخب الجزائر هو الآخر لم يحسم صدارة مجموعته، إلا أنه يكفيه التعادل أمام بوركينا فاسو، ليضمن محاربي الصحراء صدارة المجموعة، وحجز مقعد في المرحلة الأخيرة للتصفيات.

4_منتخب المغرب حجز مقعده مبكرا، في المرحلة الأخيرة من التصفيات، بعد أن حقق العلامة الكاملة بالفوز في مبارياته الخمسة بالمجموعة.

5_ منتخب نيجيريا لم يحسم صدارة المجموعة حتي الأن، إلا أن موقفه لا يختلف كثيرا عن موقف منتخب الجزائر، حيث يحتاج النسور الخضر الى التعادل أو الفوز أمام منتخب الرأس الأخضر، ليضمن التأهل عن المجموعة.

تعرف على أهمية الجولة الأخيرة من التصفيات لمنتخبنا الوطني

و هنا يمكن القول أن هناك 3 فرص لمنتخب مصر للتواجد ضمن منتخبات التصنيف الأول.

يحتاج منتخب مصر إلى تعثر أي من المنتخبات الثلاثة التي تسبق منتخبنا في التصنيف، ولم تحسم التأهل حتى الآن،
وهى منتخبات ( تونس – الجزائر- نيجيريا).

ففي حالة تعثر أحد هذه المنتخبات، وعدم قدرته على حسم التأهل من مرحلة المجموعات، سيصبح منتخبنا الوطني ضمن منتخبات التصنيف الأول، وهو التصنيف الذي يمنح أفضلية للمنتخبات المتواجدة ضمنه، وهي أن تكون مباراة العودة على ملاعب تلك المنتخبات، مع زيادة أحتمالية مواجهة أقل صعوبة نوعا ما، بمواجهة منتخب من التصنيف الثاني.

Visits: 0

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مساحة إعلانية

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

بنعتذر عن المضايقة، لكنك بتستخدم إضافة adblock اللي بتمنعك من تصفح الموقع في الوقت الحالي، برجاء اغلاقها واعادة المحاولة