اخبار

إنجاز تاريخي .. سامح شكري: الاتفاق على إنشاء صندوق الخسائر والأضرار في “كوب 27”

أكد سامح شكري ، وزير الخارجية ورئيس مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ (COP27) ، أنه خلال COP27 تم الاتفاق على إنشاء صندوق الخسائر والأضرار، وذلك لمواجهة التحديات الضخمة وتعرض العديد من دول العالم وخاصة الدول النامية للتداعيات السلبية المتعلقة بالتغير المناخي، مؤكداً أن هذا إنجاز تاريخي بعد 27 عاما من التعامل والمطالبة من الدول الأفريقية بتحقيق ذلك. ونجاح المؤتمر ونجاح لمصر التي ترأست ودعمت هذا المؤتمر.

وأوضح أن مؤتمر المناخ COP27 انتهى باتفاق حول تمويل الدول النامية. لمواجهة الانعكاسات السلبية المرتبطة بتغير المناخ.

بالإضافة انه قال – خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم / الأحد / عقب اختتام مؤتمر المناخ “COP27” بشرم الشيخ – إن المؤتمر شهد على مدى أسبوعين مشاركة 112 رئيس حكومة ودولة. ، الذين شاركوا في أنشطة “الجزء الرفيع المستوى والدوائر المستديرة”.

إقرأ أيضاً: افتتاح البطولة الأعظم.. موعد مباراة قطر والإكوادور في افتتاح كأس العالم 2022

كما أضاف أن “COP27” هو مؤتمر تنفيذي ، حيث لم يكتف بالقرارات التقليدية ، بل سعى منذ اللحظة الأولى ، ومنذ التحضير خلال العام الرئاسي ، للانتقال من الرئاسة البريطانية إلى الرئاسة المصرية ، من خلال تكريس الأهمية. من التنفيذ.

Visits: 0

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مساحة إعلانية

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

بنعتذر عن المضايقة، لكنك بتستخدم إضافة adblock اللي بتمنعك من تصفح الموقع في الوقت الحالي، برجاء اغلاقها واعادة المحاولة