بروفايل

بين البساطة والفخامة.. مشوار فني حافل بالنجاح لـ عبلة كامل

نالت الفنانة عبلة كامل الكثير من الحب والاحترام بين مشاهدي السينما المصرية، بسبب أدوراها المميزة والناجحة، وأيضًا لظهورها بمظهر بسيط في أعمالها.

ولُدت عبلة كامل في يوم 17 من سبتمبر عام 1960، في نكلا العنب مركز إيتاي البارود بمحافظة البحيرة، ترعرت في دراستها حتى تخرجت من كلية الآداب قسم المكتبات.

بدأت عبلة كامل مشوارها الفني في مسرح الطليعة، وشاركت في مونودراما “نوبة صحيان” كأول عمل لها، لتعمل بعد ذلك مع الفنان محمد صبحي في مسرحية وجهة نظر، وشاركت بعد ذلك في العديد من المسرحيات رفقة لينين الرملي.

عُرفت عبلة كامل بحرصها الشديد في اختيار أعمالها الفنية، فقد كانت لا تختار سوى الأعمال المميزة، وهذا ما أكسبها نجاحاً وشهرة واسعة.

بدأت معرفة عبلة كامل فنيًا من خلال دورها في فيلم “وداعًا بنابارت” ليوسف شاهين، لتستمر عبلة كامل في مشوارها ومعرفتها بشكل أكبر، خاصة بعد مسلسل “لن أعيش في جلباب أبي”.

أيضًا شاركت في المسلسل الذي جسد القصة الحقيقية لسيدتين من الإسكندرية والذي حمل اسم “ريا وسكينة”، وأكسبها شهرة واسعة، كما شاركت في مسلسل سلسال الدم والذي يُعد من أبرز أعمالها، خاصة وأنه كان آخر أعمالها التليفزيونية.

الفنانة عبلة كامل لها العديد من الأفلام الناجحة مثل إسكندرية كمان وكمان، اللمبي، خالتي فرنسا، بلطية العامية والكثير غيرهم، وكان آخر أعمالها السينمائية فيلم الكبار.

عملت عبلة كامل في الترجمة الصوتية، فقامت بتقديم شخصية “دوري” في كارتون البحث عن نيمو بنسخته العربية، في عام 2020 تم إصدار فيلم الفارس والأميرة، والتي قامت خلاله بالأداء الصوتي لشخصية آيات.

تزوجت عبلة كامل للمرة الأولى من المخرج والممثل أحمد كمال وأنجبت ابنتان توأم هن زينب وفاطمة عام 1986 لكنهما انفصلا لاحقًا.

في عام 2003 تزوجت للمرة الثانية من الفنان محمود الجندي، إلا أن زواجهما لم يستمر لأكثر من عامين، حيث أعلن انفصالهما -خلال عام- 2005.

ارتدت الحجاب في عام 2005، ورغم ذلك استمرت في التمثيل، إلا أن نشاطها الفني قل، حيث ظهرت بشكل أكثر في المسلسلات ولم تقم بالتمثيل في أي فيلم.

ورغم ابتعاد الفنانة القديرة عبلة كامل عن الشاشة في السنوات الماضية، بعد انتهاء مسلسل سلسال الدم، إلا أنها مازالت بذاكرة المشاهدين المصرين كأحد أبرز نجوم السينما والشاشة المصرية.

Views: 8

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مساحة إعلانية

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

بنعتذر عن المضايقة، لكنك بتستخدم إضافة adblock اللي بتمنعك من تصفح الموقع في الوقت الحالي، برجاء اغلاقها واعادة المحاولة