سياسة

الإحتلال يرتكب 3 مجازر في قطاع غزة خلال 24 ساعة 

كتبت: نرفانا أشرف على

قام الجيش الإسرائيلي بقصف أمس الخميس بالطيران والمدفعية في عدة مناطق في قطاع غزة، وذلك بعد ساعات من ارتكابه 3 مجازر، بينما صعدت المقاومة الفلسطينية في استهداف قوات الإحتلال المتمركزة في “ممر نتساريم” ما بين شمال القطاع وجنوبه.

 

وقد أعلنت وزارة الصحة في غزة اليوم أن جيش الإحتلال قد ارتكب 3 مجازر في قطاع غزة المحاصر، واستشهد خلالها 28 مواطن وأصيب 51 آخرون خلال الـ 24 ساعة الماضية.

 

وتابعت الوزارة إن تلك المجازر الجديدة قد رفعت عدد ضحايا العدوان المستمر على القطاع منذ نحو 7 شهور ماضية إلى 34 ألفًا و596 شهيدًا، و77 ألفًا و 816 مصابًا وعلى الصعيد الآخر يقدر الدفاع المدني أن في نحو 10 آلاف جثة قد دفنت تحت ركام مباني دمرها قصف الإحتلال.

 

وعلى نحو آخر، أفادت مصادر فلسطينية بأن الطيران الإسرائيلي قد نفذ ظهر اليوم غارة على بيت حانون، كما قصفت أيضاً المدفعية منطقة قليبو شمال القطاع.

 

كما نفذت أيضاً قوات الإحتلال قصفًا مدفعًيا على منطقة المغراقة في وسط قطاع غزة وحي الزيتون بمدينة غزة.

 

وأضاف مراسل الجزيرة إن ذلك قصفًا مدفعيًا إسرائيليًا استهدف في صباح اليوم حي الشيخ عجلين جنوبي غربي مدينة غزة.

 

وتابع أن جيش الإحتلال قصف صباح اليوم مسجد القسّام في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، وبث ناشط مقاطع فيديو تظهر أضرارًا في أحد مآذن المسجد وكانت غارتان إسرائيليتان قد استهدفتا فجر اليوم مخيم النصيرات ومحيطه.

 

كما قال المراسل أيضاً إنه تم صباح اليوم أخذ جثماني فلسطينيين استشهدا مساء أمس في قصف إسرائيلي شرق مخيم البريج وسط قطاع غزة.

 

وفي أمس استهدفت الغارات الإسرائيلية مناطق تمتد من رفح جنوبًا مرورًا على النصيرات في الوسط ووصولًا حتى مدينة غزة في الشمال.

 

وأوضح مراسل الجزيرة إن ذلك القصف الإسرائيلي أمس قد أسفر عن استشهاد 27 فلسطينيًا في كل من رفح ومدينة الزهراء “شمال النصيرات” وحي الشيخ رضوان والشجاعية بمدينة غزة.

Views: 1

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مساحة إعلانية

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

بنعتذر عن المضايقة، لكنك بتستخدم إضافة adblock اللي بتمنعك من تصفح الموقع في الوقت الحالي، برجاء اغلاقها واعادة المحاولة