فن

محسن جابر يحتفل بحاول “تملي معاك” لـ عمرو دياب على لقب أغنية القرن

 

كتب: ياسر خالد

أعرب المنتج الكبير محسن جابر عن سروره، وذلك بعد حصول أغنية “تملي معاك” للهضبة عمرو دياب على لقب “أغنية القرن”.

محسن جابر

واحتفل محسن جابر كذلك بخصد شركة “عالم الفن ومزيكا” لأفضل أربع أغانٍ في القرن من ضمن 50 أغنيةً في إحصاءات إحدى المجلات الأمريكية المتخصصة في الموسيقى.

وشارك “جابر”، عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعى “الفيسبوك”، صورًا للنجوم عمرو دياب، راغب علامة، سميرة سعيد ومصطفى قمر، وعلق عليها، قائلًا: “الحمد لله وبتوفيق ربنا.. كان نصيبنا من الـ50 أغنية للقرن 4 أغانى”.

ستوري محسن جابر

وقد حصلت “تملي معاك” للهضبة عمرو دياب، وذلك بعد 24 عامًا من إصدارها، على المركز الأول كأفضل أغنية في القرن الـ21 في منطقة شمال أفريقيا ودول الخليج العربي.

 

فيما حصلت أغنية “نسيني الدنيا” للنجم راغب علامة على المركز السابع، بينما حصلت أغنية “يوم ورا يوم” للنجمة سميرة سعيد على المركز التاسع، أما أغنية “منايا” للنجم مصطفى قمر فقد حصلت على المركز الـ31.

ستوري محسن جابر
ستوري محسن جابر
ستوري محسن جابر

وكانت المجلة الأمريكية قد شاركت قائمةً بالمطربين، إذ اعتلى الهضبة الصدارة بين 50 مطرب، وعلقت المجلة، كاتبةً: “يمكن القول إن المغني المصري عمرو دياب هو ملك موسيقى البوب العربية”.

وأردفت: “وهو فنان أطلق باستمرار أغنية ناجحة تلو الأخرى طوال مسيرته المهنية الممتدة لعقود، تملي معاك هي أفضل أغنياته”.

وتابعت: “يغني دياب على أنغام الجيتار عن علاقة المليئة بالشوق ولا تزال أغنية تمالي معاك، والتي تعني دائمًا معك، تتمتع بتأثير هائل – ليس فقط على الموسيقى العربية بل عالميًا أيضًا”.

وأشارت: “تمت تغطية الأغنية منذ ذلك الحين أو ترجمتها إلى 15 لغةً أخر”، مضيفةً: “كان من الممكن أيضًا إدراج العديد من أغاني دياب الأخرى في القرن الحادي والعشرين هنا”.

معللةً: “وذلك لشعبيتها الهائلة وتأثيرها الواسع، بما في ذلكولا على باله، وأنا عايش، ولكن هناك شيئًا فريدًا وعالميًا خاصًا بـ تملي معاك”.

يشار إلى أن “تملي معاك” كتبها الشاعر أحمد علي موسى، لحنها الملحن شريف تاج وقام بتوزيعها الموزع طارق مدكور.

وتجدر الإشارة إلى ان القيام باختيار نجوم القائمة والأغاني جاء من جانب مجموعة كبيرة من نقاد الموسيقى، وذلك بناءً على الأصالة والتأثير وعمق الأعمال المقدمة ومدى التنوع الموسيقي.

إذ جاءت الأغنية بالمركز الأول وفقا للمشاهدات، والنجاحات التي حققتها الأغنية منذ إصدارها، وذلك على المستويين المحلي والإقليمي.

Views: 13

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مساحة إعلانية

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

بنعتذر عن المضايقة، لكنك بتستخدم إضافة adblock اللي بتمنعك من تصفح الموقع في الوقت الحالي، برجاء اغلاقها واعادة المحاولة