فن

وفاة الفنان الكبير صلاح السعدني عن 81 عامًا

كتب: ياسر خالد

رحل عن عالمنا اليوم أحد عمالقة الفن وأحد أعمدة الدراما المصرية، الفنان الكبير صلاح السعدني، الذي وافته المنية عن عمر 81 عامًا، وذلك بعد مشوار حافل من الأعمال الدرامية، المسرحية والسينمائية التي أثرى بها الفن المصري.

وقدم صلاح السعدني العديد من الأدوار القوية والناجحة، لكن يظل دور العمدة سليمان غانم، الذي قدمه في مسلسل “ليالي الحلمية” للكاتب الراحل أسامة أنور عكاشة والمخرج الراحل إسماعيل عبد الحافظ، على مدار خمسة أجزاء، هو الدور الأهم والأبرز خلال مسيرته الفنية.

وقد اشتهر “السعدني” بعد هذا الدور بلقب العمدة، نظرًا لتميزه الشديد في تقديم الشخصية، والتي مازال الجمهور يتذكرها حتى الآن، ويتذكر مشاهدها ومنافستها الشديدة مع شخصية سليم البدري، التي قدمها الفنان الكبير يحيى الفخراني في العمل.

يشار إلى أن “السعدني” قدم خلال مسيرته الفنية العديد من الأعمال الخالدة في وجدان الجمهور، ومن بينها “بين القصرين، قصر الشوق، السكرية، وقال البحر، أرابيسك، النوة، حلم الجنوبي، الحساب، يا طالع النخل، سنوات الشقاء والحب، جسر الخطر، باللو، المراكبي، فوزية البرجوازية، عمارة يعقوبيان، حارة الزعفراني، نقطة نظام، رجل من زمن العولمة 1 و2، الأصدقاء، للثورة حسابات أخرى، الباطنية، بيت الباشا، الأخوة أعداء” وغيرها.

وكانت آخر أعمال “السعدني” الفنية مسلسل “القاصرات”، الذي عرض في الماراثون الرمضاني لعام 2013، ليغيب من بعده عن الدراما، مفضلًا الاستمتاع بحياته مع أبنائه وأحفاده، مكتفيًا بما قدمه من أعمال تعد علامات في تاريخ الدراما المصرية.

يذكر أنه من المقرر أن تُشيع جنازة الفنان الكبير صلاح السعدني، بعد صلاة عصر اليوم من مسجد الشرطة بالشيخ زايد، على أن يتم دفن جثمان الفنان الراحل بمقابر العائلة بطريق الواحات السادس أكتوبر.

Visits: 2

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مساحة إعلانية

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

بنعتذر عن المضايقة، لكنك بتستخدم إضافة adblock اللي بتمنعك من تصفح الموقع في الوقت الحالي، برجاء اغلاقها واعادة المحاولة