اخبار

إيران تقوم بتحذير إسرائيل والولايات المتحدة من الهجوم المضاد

كتبت: نرفانا أشرف 

حذرت إيران اليوم الأحد، إسرائيل والولايات المتحدة الأمريكية بأنها ستقوم بأخذ إجراءات أكبر بكثير في حالة الرد على الهجوم الذي أحدثته في طهران بطائرات مسيرة وصواريخ على إسرائيل خلال أمس، بينما قالت إسرائيل”الحملة العسكرية لم تنتهي بعد”.

وقامت إيران بالهجوم رداً على ضربة جوية تشتبه بأنها إسرائيلية على قنصليتها في دمشق مطلع أبريل التي أسفرت عن مقتل قادة كبار في الحرس الثوري وجاء ذلك بعد أشهر من المواجهات المباشرة بين إسرائيل وحلفاء إيران في المنطقة بسبب الحرب في غزة.

ورغم ذلك، فإن ذلك الهجوم بمئات الصواريخ والطائرات المسيرة، والتي أطلق أغلبيتهم من داخل إيران، لم يسبب سوى أضرار بسيطة في إسرائيل نظراً لأن معظمها أسقط بمساعدة دول حلفاء ومنهم الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا والأردن.

وذلك الهجوم أصاب قاعدة جوية في جنوب إسرائيل، لكنها قد استمرت في العمل كالمعتاد، و قد أصيبت طفلة (سبعة أعوام) بإصابات شديدة جراء شظايا، وفق رويترز.

وجاء ذلك قبل اجتماع مجلس وزراء الحرب في إسرائيل، قال بيني غانتس الوزير في المجلس إن إسرائيل ستقوم برد على الهجوم في الوقت الذي تراه مناسب.

وأضاف أيضاً: “الآن الأمر متروك كاملة للإسرائيليين لتحديد ما إذا كانوا سيردون و كيفية الرد. نحن نتفهم ذلك ونحترمه. لكن الرئيس كان واضحا للغاية، نحن لا نسعى إلى حرب مع إيران”.

Visits: 3

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مساحة إعلانية

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

بنعتذر عن المضايقة، لكنك بتستخدم إضافة adblock اللي بتمنعك من تصفح الموقع في الوقت الحالي، برجاء اغلاقها واعادة المحاولة