اخبار

أمريكا تحمي إسرائيل من هجوم إيران.. وبايدن: ساعدنا بإسقاط كل الصواريخ والمسيرات

أكد المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، اليوم الأحد 14 أبريل الجاري، أن فرنسا كانت من بين الدول المشاركة في الجهود الدفاعية لصد الهجوم الإيراني على إسرائيل.

وأضاف: “فرنسا تمتلك تكنولوجيا وطائرات ورادارات جيدة جداً، وأعلم أنهم كانوا يساهمون في تسيير دوريات في الأجواء”.

وأشار إلى أنه ليس لديه تفاصيل دقيقة حول ما إذا كانت الطائرات الفرنسية قد أسقطت أياً من الصواريخ التي أطلقتها إيران.

أعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن أن القوات الأمريكية ساعدت في إسقاط “جميع الطائرات والصواريخ التي أطلقتها إيران على إسرائيل تقريبًا”، مضيفًا أنه أكد مجددًا لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو دعم الولايات المتحدة الأمريكية “الثابت” لإسرائيل.

وقال بايدن في بيان: “بناء على توجيهاتي ومن أجل دعم إسرائيل، نقل الجيش الأمريكي طائرات دفاع صاروخية باليستي ومدمرات إلى المنطقة خلال الأسبوع الماضي”، مشيرًا إلى أنه بفضل هذه الخطوة و”المهارة الاستثنائية لقواتنا، ساعدنا إسرائيل على إسقاط كل المسيرات والصواريخ تقريباً”.

وأشار الرئيس الأمريكي إلى أنه أكد لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إلتزام أمريكا الصارم بأمن إسرائيل، مضيفًا أنه سيدعو قادة مجموعة السبع، اليوم الأحد، إلى تنسيق رد دبلوماسي موحد على الهجوم الإيراني الذي وصفه بـ “الوقح”.

وأوضح: “أن فريقه للأمن القومي سيتفاعل مع نظرائهم في جميع أنحاء المنطقة، وسنبقى على اتصال وثيق مع قادة إسرائيل”.

وأكد بايدن أن الهجمات الإيرانية لم تستهدف القوات أو المنشآت الأمريكية، لافتًا إلى أن واشنطن في حالة تأهب لجميع التهديدات، وقال: “لن نتردد في اتخاذ جميع الإجراءات اللازمة لحماية شعبنا”.

وأشار إلى أن إسرائيل “أظهرت قدرة واضحة على الدفاع وإحباط هجمات غير مسبوقة” من إيران، مما بعث “برسالة واضحة إلى خصومها مفادها أنهم لا يستطيعون تهديد أمن إسرائيل بشكل فعال”.

وقال بايدن: “في وقت سابق من اليوم، شنت إيران ووكلاؤها العاملون من اليمن وسوريا والعراق هجومًا جويًا غير مسبوق على منشآت عسكرية في إسرائيل، إنني أدين هذه الهجمات بأشد العبارات الممكنة».

نفذت إيران أول هجوم مباشر لها على إسرائيل، ليل السبت صباح الأحد، بطائرات مسيرة وصواريخ، بعد نحو أسبوعين من قصف إسرائيل القنصلية الإيرانية بدمشق وقتلها عددًا من قيادات الحري الثوري الإيراني.

وشدد بايدن إلى أن أعضاء فريقه “سيعملون مع نظرائهم في جميع أنحاء المنطقة” وسيبقون على اتصال “وثيق” مع المسؤولين الإسرائيليين.

والتقى بايدن بفريقه للأمن القومي في البيت الأبيض لمناقشة الهجمات الإيرانية، بعد قطع عطلة نهاية الأسبوع في ديلاوير، وعقب هذا اللقاء أجرى اتصالًا هاتفيًا مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

وقالت المتحدثة باسم مجلس الأمن القومي أدريان واتسون في بيان إن “الرئيس بايدن كان واضحًا: دعمنا لأمن إسرائيل ثابت”.

وشددت على أن “الولايات المتحدة ستقف إلى جانب شعب إسرائيل وتدعم دفاعهم ضد التهديدات الإيرانية”.

وأضافت واتسون أن فريق الرئيس الأمريكي على “اتصال مستمر” مع الإسرائيليين وحلفاء الولايات المتحدة الآخرين.

Visits: 2

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مساحة إعلانية

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

بنعتذر عن المضايقة، لكنك بتستخدم إضافة adblock اللي بتمنعك من تصفح الموقع في الوقت الحالي، برجاء اغلاقها واعادة المحاولة