فن

«التقصير في الاهتمام بالأبناء» فكرة تربوية جديدة يناقشها مسلسل “بابا جه”

قدم الفنان أكرم حسني في الأيام القليلة الماضية عمل تربوي جديد يحمل اسم “بابا جه” بعد تغيبه عن السباق الرمضاني في العام الماضي.

ويدور العمل حول رجل متزوج تضطره الظروف لتأجير نفسه كأب للأولاد في الوقت الذي يتجاهل فيه ابنته الصغيرة دون أي مبالاة منه بإسقاط مباشر على دور الأب في حياة أولاده.

وخلال هذه الرحلة يتعرض لمجموعة من المواقف التي تعزز لديه الغريزة الأبوية من خلال التعامل مع مجموعة مختلفة من الحالات التي يقابلها في كل منزل.

ولأول مرة في تاريخ أكرم حسني يقدم شخصية تتميز بطابع الجدية دون صوت عالي أو تصرفات خارج حدود العقل، وقد تقمص شخصية الأب بشكل استثنائي في ملحمة درامية متميزة.

وساعده على ذلك الطفلة الموهوبة لافينيا نادر التي رسمت بتعابير وجهها الصورة الكاملة لكل مشاعر الحزن والقهر التي قد يشعر بها الطفل نتيجة تجاهل أبيه له واهتمامه بالآخرين.

أيضًا قدمت نسرين أمين دور جديد كليا عليها، حيث كانت تقدم من قبل إما شخصية مزرية أو هزلية خصوصا لو كان العمل عمل كوميدي.

ولكنها جسدت هذه المرة شخصية الزوجة الداعمة والمساعدة لزوجها رغم ظروفه الصعبة والمهتمة بتربية ابنتها ورعايتها والحفاظ على بيتها ببراعة متناهية وهدوء متقن.

ولأن المسلسل في الأصل يصنف تحت بند الدراما الاجتماعية الكوميدية فلم يخلو من الكوميديا، وخصوصًا مع وجود أوتاكا الذي مهد وجوده لرصف المواقف الكوميدية بحرفية تامة.

وعادة ما يكون عرض أعمال أكرم حسني في شهر رمضان غير منصفًا لها، حيث يتم تجاهلها وسط هذا الوابل من الأعمال الفنية التي تهدر حقها في التناول بين الجمهور وعبر منصات السوشيال ميديا.

إلا أن مسلسل “بابا جه” قد نال الصيت المناسب لعرضه، ولاقى موقع له بين مسلسلات هذا الموسم يبرز جودة الأداء والهدف من القصة.

حيث تتميز أعمال آكرم حسني دائمًا بوجود هدف أخلاقي أو تربوي من القصة التي يتم تناولها في العمل بما يحمله من مزايا وعيوب.

فعلى سبيل المثال يدور مسلسل “مكتوب عليا” حول فكرة “انتظار البلا ولا وقوعه”، وقد تناول الفكرة بالكامل تحت إطار كوميدي بحت دون مشاهد درامية إلا في الحلقات الأخيرة.

وبالرغم من أن أداء أكرم حسني شابه بعض العيوب مثل صوته العالي بدون داعي في أغلب مشاهد المسلسل والتي عالجها في دوره بمسلسل “بابا جه”، إلا أنه يقدم في النهاية ملحمة درامية تقشعر لها الأبدان.

ناهيك عن إسماعيل فرغلي الذي قدم بالمسلسل دور مختلف يعتبر نقطة انطلاق حقيقية له في الدراما المصرية.

مسلسل “بابا جه” من بطولة “أكرم حسني، نسرين أمين، محمد اوتاكا، لافينيا نادر”، من تأليف “وائل حمدي، محمد اسماعيل أمين”، وإخراج “خالد مرعي”.

Visits: 6

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مساحة إعلانية

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

بنعتذر عن المضايقة، لكنك بتستخدم إضافة adblock اللي بتمنعك من تصفح الموقع في الوقت الحالي، برجاء اغلاقها واعادة المحاولة