فن

على خطى la casa de papel.. مالم يلاحظه الجمهور في مسلسل الكبير أوي 8

كتبت: سلمى سامح

 

عرض منذ أيام حلقات من مسلسل الكبير أوي على طريقة المسلسل الإسباني “la casa de papel” والذي تم عرضه خلال خمسة أجزاء على منصة نتفيلكس، ولكن ليست بالطابع الدرامي كما هو في المسلسل الأصلي، إنما أخذت جانب الكوميدية التي جذبت الجمهور.

بدأ الأمر بمثل الحبكة الدرامية والسيناريو، حيث عرض حزلقوم على كلا من: مربوحة والعترة ونفادي وطباظة وهجرس فكرة سرقة البنك برأسه البروفيسور جوني ، كما اتخذوا أسماء مستعارة كما حدث بالمسلسل الإسباني، وأخذ كلا منهم يطرح اسم بلد ما.

ظهرت موسيقى أغنية bella ciao بطابع صعيدي يتبعها المزمار الصعيدي بنفس لحن الأغنية الأصلية، وغنائهم بنفس اللحن وكلمات أخرى.

استخدام القناع أو الماسك بصورة أكثر إبداعية، حيث كان القناع المستخدم في مسلسل لاكاسا دي بابل هو وجه “سلفادور دالي” ولكن تم استخدام وجه الكبير أوي كقناع تخفي للعصابة، وبهذا تكون لقطة إبداعية وفكاهية إلى حد كبير.

ظهرت دعابة نفادي مع حزلقوم بالعودة إلى الأعمال الماضية للفنان أحمد مكي، بذكر اسم “سراج مهمة” كما حدث في فيلم لا تراجع ولا استسلام مع الفنان ماجد الكدواني، وكان رد حزلقوم أن نفادي يشبه ذلك الشخص المجهول الذي كان يقول دائمًا عبارة أين أشيائي.

إصابة طباظة أو السنبلاوين كأحد أفراد العصابة لم تكون صدفة فهذا ما حدث للشخص الذي كان يدعى “برلين” في المسلسل الإسباني والذي تم قتله في الجزء الثاني من المسلسل.

لم تكون تلك أول مرة يعرض فيها تقليداً لمسلسل la casa de papel ولكن تم عرضه بنسخة كورية، باستعانة ممثلين كوريين بنفس الحبكة الدرامية والطبع الدرامي، ولكن ما تم فعله في الكبير أوي تعد المرة الأولى للكوميدية على هذا العمل.

ويذكر أن مسلسل الكبير أوي بطولة: أحمد مكي، رحمة أحمد فرج، محمد سلام، حاتم صلاح، مصطفى غريب، عبد الرحمن حسن، وإخراج أحمد الجندي.

Views: 19

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مساحة إعلانية

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

بنعتذر عن المضايقة، لكنك بتستخدم إضافة adblock اللي بتمنعك من تصفح الموقع في الوقت الحالي، برجاء اغلاقها واعادة المحاولة