رياضة

بعد فشله في تدريب ساحل العاج المدرب الفرنسي يتألق مع مارسيليا

   كتب : زياد أحمد

 

ولد لاعب الكرة الفرنسي السابق، ومدرب مارسيليا الحالي، غاسكيه يوم 9/9/1953، في فرنسا.

يعد غاسكيه أحد أكبر المدربين الخبراء في فرنسا، حتى قبل تدريب مارسيليا، حيث درب فريق مونبيله في الفترة 1988-1999، وهو الفريق الوحيد الذي لعب له طوال مسيرته الكروية كلاعب، وفاز معهم ببطولة كأس إنترتوتو.

ودرب أيضاً فريق إستر الفرنسي من 2000 حتى 2006، ثم غاد إلى فريق مونبيله مرة أخرى عام 2017، ودرب سانت إيتان لمدة عام ونصف، وبعدها تمت إقالته وانتقل إلى فريق بوردو موسماً واحداً، وبعد انتهاء عقده وقع مع ساحل العاج، ولم يستمر في تدريب ساحل العاج سوى 6 أشهر فقط، وبعدها تمن إقالته بعدما تلقى المنتخب الهزيمة من نيجريا 1-0، وغينيا 4-0.

تولى مهمة تدريب مارسيليا في مهمة صعبة، حيث إنه كان ملزم بالفوز على فريق شاختار، حتى يتمكن من العبور من الدور الإقصائي، وتأهلت كتبية غاسكيه بعد الفوز بنتيجة 3-1، كما يتمتع بسلسلة رائعة في الدوري، حيث سجل 3 انتصارات، بثلاث نتائج مختلفة، وهي 4-1 على مونبيليه، و5-1 على كليرمون، و2-0 على نانت.

واستمر في الإبداع، حيث فاز في الدور الستة عشر على فياريال بنتيجة 4-0.

وحقق المدرب أرقاماً قياسية، حيث إنه أصبح ثاني مدرب يحقق 5 انتصارات من 5 مباريات، في بدايته مع مارسيليا، معادلاً رقم البرازيلي أوتو غلوريا.

Views: 34

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مساحة إعلانية

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

بنعتذر عن المضايقة، لكنك بتستخدم إضافة adblock اللي بتمنعك من تصفح الموقع في الوقت الحالي، برجاء اغلاقها واعادة المحاولة