اخبار

عاجل.. أربع دول تعلن موعد بداية شهر مضان

أعلنت أستراليا وبروناي وماليزيا وإندونيسيا، الأحد، أن يوم الثلاثاء أول أيام شهر رمضان المبارك، ويوم غد الاثنين هو المتمم لشهر شعبان.

وقال مجلس الإفتاء الأسترالي، إنه «بعد الإجتماع بالأئمة والعلماء أعضاء مجلس الإفتاء الأسترالي في الولايات الأسترالية يعلن مفتي أستراليا إبراهيم أبو محمد لجميع المسلمين في كل الولايات الأسترالية بيان بداية شهر رمضان المبارك، الثلاثاء الموافق 12 (آذار) مارس».

وأضاف أن ليل الإثنين هي أولى ليالي رمضان وإقامة صلاة التراويح.

من جانبها أعلنت بروناي عدم رؤية هلال القمر، مؤكدة أن أول أيام شهر رمضان سيكون الثلاثاء.

وأعلنت وكالة الأنباء الماليزية، تعذر رؤية الهلال وأن الثلاثاء 12 مارس غرة شهر رمضان المبارك، وهو نفس الشيء بالنسبة إلى إندونيسيا.

ومن جانبه أعلن مركز الفلك الدولي، كذلك تعذر رؤية هلال شهر رمضان المبارك عقب إجراء تحرٍ للهلال باستخدام تقنية التصوير الفلكي .

وقال المركز الدولي في حسابه على منصة «إكس»، «في محاولة لرؤية هلال شهر رمضان المبارك، تم استخدام تقنية التصوير الفلكي من مرصد الختم الفلكي، والمتميزة بقوتها الفائقة وقدرتها على رؤية الأهلة الصعبة والأجرام السماوية في وضح النهار».

وأضاف «أمكنت رؤية كوكب الزهرة وكوكب عطارد، ولكن لم يظهر شيء عند توجيه التلسكوب نحو موقع الهلال، علما بأن السماء صافية جداً».

Visits: 4

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مساحة إعلانية

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

بنعتذر عن المضايقة، لكنك بتستخدم إضافة adblock اللي بتمنعك من تصفح الموقع في الوقت الحالي، برجاء اغلاقها واعادة المحاولة