اخبار

الرئيس السيسي يؤكد دعم مصر لموريتانيا وثقته الكاملة في نظيره الموريتاني لقيادة الاتحاد الإفريقي

كتبت: مرفت مصطفى

 

أجرى الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس جمهورية مصر العربية، اتصالًا هاتفيًا بالرئيس محمد ولد الغزواني، رئيس جمهورية موريتانيا، وذلك لتقديم التهنئة له بمناسبة تولي بلاده رئاسة الدورة الجديدة للاتحاد الإفريقي.

أعرب الرئيس السيسي عن دعم مصر الكامل لجهود الرئيس الموريتاني خلال رئاسته للاتحاد الإفريقي، مؤكدًا حرص مصر على تعزيز التعاون الإفريقي المشترك في مختلف المجالات، بما يحقق طموحات شعوب القارة الإفريقية في التنمية والإستقرار

من جانبه، أعرب الرئيس محمد ولد الغزواني عن شكره وتقديره للرئيس السيسي على دعمه وتأييده لبلاده خلال رئاستها للاتحاد الإفريقي، مؤكدًا حرصه على تعزيز العلاقات الثنائية بين مصر وموريتانيا في مختلف المجالات.

وصرح الدكتور أحمد فهمي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن الرئيس أكد دعم مصر لموريتانيا وثقة سيادته الكاملة في حسن وفاء أخيه الرئيس الموريتاني بمسئوليات رئاسة الاتحاد، مشيراً إلى استعداد مصر لتقديم ما لديها من خبرات في هذا الصدد للأشقاء في موريتانيا، بما يعزز العمل الإفريقي المشترك على مختلف المستويات.

ومن جانبه؛ ثمن الرئيس الموريتاني اللفتة الكريمة من الرئيس، مشدداً على حرص بلاده على التنسيق والتشاور الدائم مع مصر في ضوء العلاقات المتميزة بين البلدين، وجرى في هذا الإطار تناول العلاقات الثنائية بين البلدين، حيث أكد الرئيسان مواصلة فتح آفاق جديدة للتعاون بما يتفق مع تطلعات ومصالح الشعبين الشقيقين.

Visits: 11

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مساحة إعلانية

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

بنعتذر عن المضايقة، لكنك بتستخدم إضافة adblock اللي بتمنعك من تصفح الموقع في الوقت الحالي، برجاء اغلاقها واعادة المحاولة