اخبار

بكلمات مؤثرة.. الرئيس السيسي يطلب من الطفلة روضة «يوم القيامة قولي لربنا هاته معانا»

أميرة محمد

خلال احتفالية “قادرون باختلاف” في نسختها الخامسة حرص الرئيس السيسي على مصافحة وتقبيل رأس فتاة من ذوي الهمم اسمها “روضة”.

وقام الرئيس بطلب طلبين منها قائلًا “الطلب الأول إنك تسمحيلي أتشرف وأسلم عليكي، والطلب الثاني إنك تعاهديني إن يوم القيامة تقولى لربنا هاتوا معانا”.

“قادرون باختلاف” هي احتفالية سنوية للأشخاص ذوي القدرات الخاصة، وتقام تحت رعاية رئيس الجمهورية، وتنظمها وزارتا التضامن الاجتماعي والشباب والرياضة بالتعاون مع الاتحاد الرياضي المصري للإعاقات الذهنية.

وتحرص الدولة المصرية تحت حكم الرئيس عبد الفتاح السيسي على الاهتمام الدائم بالأشخاص ذوي الهمم، وسط توجيهات مستمرة لكافة مؤسسات الدولة بضرورة العمل على تمكينهم وتدريبهم ودمجهم في المجتمع في صدارة الأولويات.

والجدير بالذكر إن الدولة المصرية في ظل الجمهورية الجديدة اتخذت خطوات فعالة ومهمة انحيازاً للأشخاص ذوي الهمم سعياً نحو تأمين السبل التي تسهم في دمجهم بالمجتمع.

ومنها قانون صندوق “قادرون باختلاف” والذي يهدف إلى حصول الأشخاص ذوي الإعاقة على حقوقهم والمزايا القانونية التي يتمتعون بها في ظل الإرادة السياسية المتوفرة.

Views: 2

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مساحة إعلانية

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

بنعتذر عن المضايقة، لكنك بتستخدم إضافة adblock اللي بتمنعك من تصفح الموقع في الوقت الحالي، برجاء اغلاقها واعادة المحاولة