رياضة

الاتحاد المصري للألعاب الترفيهية يفتح اشتراكات الأندية للعبة الكورف بول

أعلن الاتحاد المصري الألعاب الترفيهية برئاسة أحمد البكري، عن فتح باب الإشتراك للأندية، من أجل إختيار العناصر المميزة للتواجد في منتخب مصر، الذي تستعد للمشاركة في بطولة إفريقيا 2026.

ومن المقرر أن يقوم الاتحاد المصري للألعاب الترفيهية، بتقديم ملف للاتحاد الإفريقي للعبة، من أجل تنظيم بطولة إفريقيا المقرر إقامتها في الربع الأول من عام 2026.

وكشف البكري رئيس الاتحاد عن البدء في أول أكاديميات لعبة «الكورف بول»، مع نادي سيتي جولف كبداية لأشتراكات الأندية استعدادًا للبطولة الإفريقية بحضور كلا من سامح عفيفي المدير التنفيذي، رحاب الفخراني رئيس لجنة المرأة بالإتحاد، إسلام أبو بكر رئيس لجنة الكورف بول، اللواء محمد حجازي رئيس النادي، و مدير عام النادي اللواء أسامة الباشا، نيللي قصب عضو مجلس الإدارة.

وقال أحمد البكري، رئيس الاتحاد المصري للألعاب الترفيهية، إن الاتحاد يعمل على تنفيذ توصيات وزير الشباب والرياضة بتوزيع النشاط في جميع المحافظات والأندية لاختيار أفضل العناصر لتكوين منتخب مصري يمثل اللعبة في جميع العاب الإتحاد.

وتعد لعبة كورف بول هولندية، تم اختراعه من قبل مدرس اللغه الهولنديه نيكو بروخسين، وكان الهامة لعبة السويدية وقرر صياغة نسخته الخاصة، وتقديمها إلى هولندا.

وتمتاز رياضة الكورف بول أنها رياضة تعمل من أجل تحقيق مبدأ المساواة بين الجنسين.

وبدأت شعبيتها في الزيادة، وتنتشر الآن اللعبة في جميع أنحاء العالم، وهي موجودة في كل من أمريكا الجنوبية وأمريكا الشمالية وآسيا وإفريقيا وأوروبا، ومن أنجح الطول في هذه الرياضة دولة بلجيكا وهولندا.

Views: 1

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مساحة إعلانية

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

بنعتذر عن المضايقة، لكنك بتستخدم إضافة adblock اللي بتمنعك من تصفح الموقع في الوقت الحالي، برجاء اغلاقها واعادة المحاولة