اخبار

تعليق رسمي من «الصحة» حول متحور كورونا الجديد

كتبت: داليا الأمين

بدأ في الإنتشار متحور كورونا الجديد خلال الفترة الماضية بين عدد من دول العالم، ليثير انتشار هذا المتحور الجديد لكورونا تساؤل عدد كبير من الأشخاص حول مدى خطورة متحور كورونا الجديد وسرعة انتشاره.

أوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أنه بدءًا من شهر أبريل وحتى الآن، بدأت حالات الإصابة بمرض كوفيد-19 تتناقص بشكل ملحوظ، حيث وصلت إلى أقل المعدلات مقارنة بالسنوات السابقة، كما أنه لا توجد حالات وفاة منذ آخر حالة تم تسجيلها في 16 مارس 2023 حتى الآن، وجميع المتحورات المنتشرة حاليًا تنتمي إلى المتحور أوميكرون ولا تتسبب في حدوث حالات مرضية شديدة.

قال «عبدالغفار» إنه يعد أحد السلالات الفرعية من المتحور XBB 1.9.2، موضحًا أن متحور كورونا الجديد يعد خليط من سلالات فرعية للمتحور أوميكرون، تم الإبلاغ عنه لأول مرة في 17 فبراير 2023، وتم تصنيفه على أنه متحور تحت المراقبة في 19 يوليو 2023، ثم تم بعدها تصنيفه كمتحور مثير للاهتمام.

وترجع أهمية متحور كورونا الجديد والتي استدعت مراقبته، إلى أنه يحتوي على سمات وراثية مشابهة للمتحور XBB.1.5 مع وجود طفرات إضافية.

وأوضح المتحدث بإسم وزارة الصحة أنه حتى 7 أغسطس 2023، تم الإبلاغ عن 7354 عينة لمتحور كورونا الجديد «EG.5» من 51 دولة، كما بلغت نسبة انتشار متحور كورونا الجديد على مستوى العالم 17،4% من بين جميع المتحورات الأخرى خلال الأسبوع الوبائي 29 في الفترة من 17 إلى 23 يوليو 2023.

Views: 7

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مساحة إعلانية

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

بنعتذر عن المضايقة، لكنك بتستخدم إضافة adblock اللي بتمنعك من تصفح الموقع في الوقت الحالي، برجاء اغلاقها واعادة المحاولة