اخبار

هيئة الإذاعة البريطانية تعلن عن غرق كوريا الجنوبية ووفاة الكثير

أدت الأمطار الغزيرة التي هطلت خلال عطلة نهاية الأسبوع في كوريا الجنوبية إلى كارثة قوية ضربت كوريا الجنوبية، حيث أدت هذه الأمطار إلى وفاة 40 شخصًا جراء فيضانات وانهيارات أرضية واسعة النطاق في جميع أنحاء البلاد، وذلك بحسب ما أعلنته هيئة الإذاعة البريطانية.

و أثارت هذه الكوارث نداءات من الرئيس يون سوك يول لإصلاح كيفية مواجهة البلاد للطقس القاسي الناجم عن تغير المناخ.

وفي ذات السياق، أعلن مسؤولو الإنقاذ أن 13 شخصًا على الأقل لقوا حتفهم في النفق بعد أن حاصرهم مياه الفيضانات، ولا يزال عدد القتلى غير معروف حتى الآن.

فيما حاصرت المياه 15 مركبة، بما في ذلك حافلة، في النفق يوم السبت الماضي، عندما تدفقت مياه الفيضانات من ضفة نهر قريبة، وتم العثور على تسعة ناجين حتى الآن، فيما ينتظر أهالي المفقودين الحصول على معلومات من مستشفى محلي.

* سبب غرق كوريا الجنوبية في المياه

وقال والد أحد المفقودين في النفق لوكالة أنباء يونهاب المحلية: “ليس لدي أمل ولكن لا يمكنني المغادرة”، و يعكس هذا الوضع الحالة الإنسانية المأساوية التي يعاني منها الكثيرون في البلاد جراء الكوارث الناجمة عن الأمطار الغزيرة.

لقى 19 شخصًا على الأقل حتفهم في منطقة شمال كيونج سانج الجبلية بوسط كوريا الجنوبية بعد أن اجتاحت الانهيارات الأرضية منازل بأكملها.

وتم إجلاء 6400 شخص بعدما بدأ فيضان سد جويسان، وغرقت العديد من القرى المنخفضة القريبة من السد والعديد من الطرق التي تربطها بالمياه، مما ترك البعض محاصرين في منازلهم.

وأفاد سكان محليون لوكالة الأنباء أيضاً، بأن هذه هي أسوأ أمطار شهدوها في حياتهم، حيث كانت المياه تصل إلى خصرهم ويصعب الخروج من منازلهم.

جديرا بالذكر، أن كوريا الجنوبية تعاني منذ فترة طويلة من الكوارث الناجمة عن الأمطار الغزيرة والفيضانات، مما يدفع الرئيس يون سوك يول إلى الدعوة لإصلاح طريقة مواجهة البلاد للطقس القاسي الناجم عن تغير المناخ.

Views: 2

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مساحة إعلانية

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

بنعتذر عن المضايقة، لكنك بتستخدم إضافة adblock اللي بتمنعك من تصفح الموقع في الوقت الحالي، برجاء اغلاقها واعادة المحاولة