اخبار

خالد عبد الغفار:”صحة الرئة” من أولويات ملفات العمل في وزارة الصحة

ترأس الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان، ملتقى “صحة الرئة” الذي يقام بالتعاون مع أحد المؤسسات لمناقشة خطة التوسع في الخدمات الخاصة بصحة الرئة والأمراض الصدرية.

وشدد الدكتور خالد عبد الغفار على الكشف المبكر دائمًا وذلك للوقاية من الأمراض التي يمكن أن تصيب الرئة، خاصةً الفئات الأكثر تعرضًا للإصابة بتلك الأمراض مثل أصحاب الأمراض المزمنة والمدخنين، حيث أشار أن صحة الرئة من أولويات ملفات العمل في وزارة الصحة، ومن أهم المشروعات الرئاسية التي سيجري إصدارها قريبًا .

وقال الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن وزير الصحة الدكتور خالد عبد الغفار أكد علي ضرورة الإعداد لإجراء مسح طبي شامل للكشف والفحص الدقيق على جميع الأمراض الصدرية وأمراض الرئة، لاستنباط قائمة معلومات شاملة يتم بناءً عليها إتخاذ الإجراءات والاختبارات والقرارات اللازمة للاتساع في الخدمات المقترحة لحماية الفئات الأكثر تعرضًا لتلك الأمراض، واستخدام أحدث أساليب التشخيص لعلاج الأشخاص المصابين بالأمراض الصدرية .

وواصل الدكتور حسام عبد الغفار حديثه بأن وزير الصحة الدكتور خالد عبد الغفار قد نوه إلي ضرورة تكثيف حملات توعية الأشخاص المصابون بأمراض صدرية بطرق الوقاية الصحيحة بحيث لا يحدث مضاعفات مرضية خطيرة، وأيضًا لتحذير الشباب خاصة المدخنين بمخاطر الأمراض الصدرية، ولكي يعو أهمية الحفاظ على سلامة الرئة .

Views: 0

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مساحة إعلانية

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

بنعتذر عن المضايقة، لكنك بتستخدم إضافة adblock اللي بتمنعك من تصفح الموقع في الوقت الحالي، برجاء اغلاقها واعادة المحاولة