اخبار

أبرزهم حمل الطوب.. طرق إحتفال النساء باليوم العالمي للمرأة بعدة دول

يوافق اليوم الأربعاء، 8 مارس 2023، من كل عام اليوم المخصص للاحتفال باليوم العالمي للمرأة، لاحتفال بإنجازات المرأة في المجالات الكافة، والتركيز على ضرورة إزالة الفروق بين الجنسين باعتبار كل منهما مكملًا للآخر.

و تختلف طريقة نساء العالم في الاحتفال باليوم العالمي للمرأة حسب الدولة، حيث تمارس كل دولة طقوس مختلفة تتمثل في عدد من الأنشطة، التي تقوم بها النساء في كل مكان، ويتم تصنيفها ضمن مظاهر الاحتفال بهذا اليوم.

وبهذه المناسبة سنعرض لكم في السطور التالية كيف يحتلفون النساء بهذا اليوم الأعظم بالنسبة لهم في عدة دول مختلفة؛

1- الهند

تحتفل النساء في الهند من خلال الإنجازات المختلفة لعدد من المهن الصعبة، التي يرى البعض أنه محتكرة على الرجال فقط، من بينها حمل الطوب باعتبارها من المهن الشاقة التي تمارسها سيدات الهند، وهناك البعض الآخر من نساء الهند في اليوم العالمي للمرأة، إلى ممارسة رياضة ال “كات سامو”، باعتبارها واحدة من ألعاب الدفاع عن النفس التقليدية، التي تمارس في المناطق الريفية.

2- سوريا

تنظم السيدات في دولة سوريا عدد من الفعاليات بشكل سنوي، للاحتفال باليوم العالمي للمرأة، تشارك فيها نخبة كبيرة من السيدات والقيادات السياسية المختلفة، بإلقاء عدد من الكلمات التحفيزية لحث المرأة على العمل والمطالبة بكافة حقوقها.

3- بريطانيا 

تحرص النساء في دولة بريطانيا في هذا اليوم، على الخروج في تجمعات للمطالبة برفض العنف ضدهم، بالإضافة إلى وضع حد لجميع أشكال الاستغلال التي تمارس ضدهم.

Visits: 34

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مساحة إعلانية

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

بنعتذر عن المضايقة، لكنك بتستخدم إضافة adblock اللي بتمنعك من تصفح الموقع في الوقت الحالي، برجاء اغلاقها واعادة المحاولة