اخبار

إسماعيل هنية: وفد من حركة حماس سيعود إلى مصر لاستكمال محادثات وقف النار

آية محمد خلف الله


 

أجرى إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس اتصالاً هاتفياً مع عباس كامل وزير المخابرات المصري بشأن محادثات التفاوض لوقف إطلاق النار في قطاع غزة، ومن المتوقع أن يعود وفد حركة حماس إلى القاهرة لإجراء مزيد من المفاوضات.

وقدر رئيس الحركة الدور الذي تقوم به مصر، وأكد على الروح الإيجابية عند الحركة في دراسة اقتراح وقف إطلاق النار.

كما أكد إسماعيل هنية للوزير عباس كامل على قدوم وفد حركة حماس للمفاوضات لمصر في أقرب وقت لاستكمال المباحثات الجارية بهدف خلق اتفاق يحقق مطالب شعبنا ويوقف العدوان.

من جهه اخرى، قالت الصحيفة يديعوت احرنوت العبرية: إنه ورغم التفاؤل الذي يحاولون نقله إلى مصر، فإن حماس لم تستجيب بعد على العرض.

كما أجرى إسماعيل هنية اتصالاً هاتفياً مع رئيس الوزراء وزير الخارجية القطري الشيخ محمد عبد الرحمن آل ثاني، حيث بحثا آخر تطورات الإقتراحات لمفاوضات بشأن وقف العدوان على شعبنا الفلسطيني.

وثمن رئيس حركة حماس الدور الذي تقوم به قطر في الوساطة، وأكد على الروح الإيجابية عند الحركة في دراسة اقتراح وقف إطلاق النار الذي تسلمت مؤخراً.

واتفق الطرفان على استكمال المباحثات الجارية بهدف خلق اتفاق بوساطة قطر ومصر بما يحقق مطالب شعبنا الفلسطيني ويوقف العدوان عليه.

وكان الإعلام المصري، قد أفاد، اليوم الخميس، بأن هناك “تقدّماً إيجابياً” في المفاوضات غير المباشرة الجارية بين الفصائل الفلسطينية وإسرائيل بشأن صفقة تبادل الأسرى وهدنة في قطاع غزة.

وقيل إن هناك “تقدماً إيجابية مفاوضات الهدنة وسط اتصالات مصرية مكثفة مع جميع الأطراف”، لحسم نقاط خلافية بين الفصائل الفلسطينية وإسرائيل.

ولم يصدر تعليق رسمي من السلطات المصرية بخصوص المفاوضات الجديدة.

Views: 1

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مساحة إعلانية

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

بنعتذر عن المضايقة، لكنك بتستخدم إضافة adblock اللي بتمنعك من تصفح الموقع في الوقت الحالي، برجاء اغلاقها واعادة المحاولة