اخبار

«تغير في المناخ، وعودة انخفاض درجات الحرارة» تعرف على طقس الغد 

صرح الدكتور محمد فهيم رئيس مركز معلومات تغير المناخ، اليوم 1 مارس 2023، عن حالة الطقس خلال الأيام المقبلة، حيث قال إنه مِن المتوقع حدوث إرتفاع كبير في حرارة النهار يوم الخميس ودفء أكثر ليلًا، مع نشاط للرياح ثم انخفاض تدريجي الجمعة.

وأضاف مُصرعًا: لا تنخدعوا في ارتفاع الحرارة خلال هذه الأيام، نتيجة تشكل منخفض جوي سطحي فوق البحر المتوسط شمال غرب الجمهورية وبقيم ضغط ( 1006 هكتوباسكال ) مسببًا جذب كتلة دافئة مِن الصحراء الغربية وشرق ليبيا.

وتابع رئيس مركز معلومات تغير المناخ أنه بالفعل حدث ارتفاع ملحوظ في الحرارة نهارًا، خلال يومي الثلاثاء والأربعاء ومستمر حتى الخميس، و دفء أكثر ليلًا، لتكون الحرارة ما بين 12-15 °م ليلًا، وسيحدث انخفاض تدريجي ليلًا بداية مِن الجمعة لتصل حول الــ 10°م مرة أخرى، مع رياح الخميس وقد يكون محملة بالرمال والأتربة.

كما توقع الدكتور محمد فهيم، عودة تشكل الشبورة المائية صباحًا بكثافة.

ومِن منظورها قالت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية؛ إن فترة النهار ترتفع فيها درجات الحرارة بسبب تأثرنا بكتل هوائية قادمة مِن الصحراء الشرقية بالإضافة إلى مرتفع جوي في طبقات الجو العليا وهذا يؤدي إلى تنوع الأجواء بين الصيفية والربيعية.

وأكدت عضو المركز الإعلامي، خلال تصريحاتها، أن هذه الفترة مِن ارتفاع درجات الحرارة ستنتهي وستعود درجات الحرارة في الإنخفاض مِن جديد مرةً أُخرى بدءًا مِن يوم الجمعة المُقبل الموافق 3/3/2023.

كما أضافت إلي أن فترات النهار خلال الفترة القادمة ستشهد انخفاض درجات الحرارة لتصل إلى 24 درجة مئوية أو أقل وكذلك ستنخفض درجات الحرارة في الليل لتصل إلى 10 درجات مئوية.

Views: 0

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مساحة إعلانية

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

بنعتذر عن المضايقة، لكنك بتستخدم إضافة adblock اللي بتمنعك من تصفح الموقع في الوقت الحالي، برجاء اغلاقها واعادة المحاولة