اقتصاد

التضخم يرفع أسعار السلع في مصر ولا أمل بانخفاضها

لا صوت يعلو في مصر فوق صوت التضخم وارتفاع أسعار السلع على المستويات كافة، لاسيما الأساس منها وغير الضرورية كذلك بعدها سيطر على أحاديث المصريين اليومية في جلسات المقاهي ووسائل النقل الجماعي العام وعلى مواقع التواصل الإجتماعي.

حيث إرتفاع أسعار السلع خلال شهر سبتمبر تزيد حدتها في الفترة الحالية وهو ما ترجمه الجهاز المركزي المصري للتعبئة والإحصاء وأعلن ارتفاع مؤشرات التضخم.

ووفق بيانات الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء في مصر فقد ارتفع التضخم لأسعار المستهلكين إلى 15 في المئة خلال سبتمبر الماضي مقابل نحو 14.6في المئة خلال أغسطس أعلى معدل للتضخم السنوي لأسعار المستهلكين في مدن مصر منذ نوفمبر من عام تضخم مستوى 15.7.

معاناة يومية

ارتفاع أسعار السلع بشكل يومي خصوصا السلع الأساسية منها دفع اندبندنت عربية إلى محاولة تقصي الحقيقة بين المواطنين والتجار المتخصصين والبائعين للوقوف على الأسباب الحقيقة، والبداية كانت مع مدرس بإحدى المدارس الحكومية قال إن الأسعار في مصر ترتفع بشكل يومي تقريبا والأمر لا يتوقف على سلع محددة بعينها بل الإرتفاع طال كل شي موضحًا أن ما ينفقه على شراء المأكل والمشرب لأسرته المكونة من ثمانية أفراد ارتفع بمقدار يفوق 50 في المئة منذ شهرين تقريباً.

ماذا يقول التجار

ومن المواطنين إلى التجار والبائعين انتقلت اندبندنت عربية لمزيد من التقصي فقال صاحب أحد أفران مخابز العيش الفينو أن سعر رغيف الفينو قفز الخميس الماضي من جنيه إلى 1.5جنيه بسبب ارتفاع أسعار الدقيق بمقدار 2000 جنيه و101 دولار للطن الواحد.

Views: 6

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مساحة إعلانية

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

بنعتذر عن المضايقة، لكنك بتستخدم إضافة adblock اللي بتمنعك من تصفح الموقع في الوقت الحالي، برجاء اغلاقها واعادة المحاولة