سياسة

بعد العثور على المروحية.. ترجيحات بمصرع الرئيس الإيراني ومرافقيه

أعلن التلفزيون الإيراني، صباح اليوم الإثنين 20 مايو، إنه عند العثور على المروحية التي كانت تقل إبراهيم رئيسي الرئيس الإيراني ومرافقيه، “لم تكُن هناك أي علامة على أن ركاب المروحية أحياء”.

وكشفت وكالة أنباء “رويترز” نقلًا عن مسئول إيراني، إن طائرة الرئيس الإيراني، احترقت بالكامل في حادث التحطم، كاشفة عن أنه لا توجد أي علامة حياة في حطام مروحية الرئيس الإيراني.

 

وفي وقت سابق، كشف مسؤول إيراني، أن العثور على الرئيس الإيراني وحسين أمير عبد اللهيان وزير الخارجية الإيراني، على قيد الحياة باتت ضئيلة، بعد تعرضهما لحادث سقوط صعب مساء أمس الأحد للمروحية التي كانت تقلهما في منطقة جبلية وطقس جليدي.

وكان بير حسين كوليوند رئيس الهلال الأحمر الإيراني، قال “نستطيع أن نرى الحطام والوضع لا يبدو جيدًا”.

وأوضح المسؤول الإيراني إنه وصلت فرق البحث والإنقاذ التابعة للهلال الأحمر إلى موقع تحطم المروحية التي تقل الرئيس.

وتابع: “نظراً لوصول قوات الإغاثة التابعة للهلال الأحمر إلى موقع سقوط الطائرة، فإننا نتوجه إلى المكان”.

وكشف المسؤول الإيراني عن أن 73 فريق إنقاذ تواجد في منطقة البحث عن المروحية التي سقطت بقرية الطوال بمعدات متطورة ومتخصصة.

يشار إلى إنه أعلنت وسائل إعلام إيرانية أن الطائرة قامت بهبوط تسبب في تحطمها في منطقة تقع على الحدود مع دولة أذربيجان على بعد حوالي 600 كيلومتر شمال غرب طهران.

وكان برفقة إبراهيم رئيسي في المروحية عددًا من المسؤولين، من بينهم وزير الخارجية حسين أمير عبد اللهيان، وآية الله الهاشم حاكم شرق أذربيجان وحسين أمير عبد اللهيان وزير الخارجية الإيراني أيضًا على متن الطائرة.

Views: 2

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مساحة إعلانية

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

بنعتذر عن المضايقة، لكنك بتستخدم إضافة adblock اللي بتمنعك من تصفح الموقع في الوقت الحالي، برجاء اغلاقها واعادة المحاولة