فن

أبرزهم عادل إمام.. القائد نيوز يعرض الحضور والغيابات للنجوم عن دراما رمضان 2023

تشهد خريطة موسم دراما رمضان 2023، مُشاركة عدد كبير من نجوم الفن الذين يحظون بجماهيرية كبيرة، ومنهم من يخوض مسلسلات ذات الـ 15 حلقة لأول مرة، ومنهم من يُقدم البطولة المطلقة للمرة الأولى أيضًا، فيما تتميز الأعمال المُرتقب عرضها بالتنوع في القضايا المُختارة، ما بين الأكشن والإجتماعي والكوميدي.

و يشهد هذا المارثون الرمضاني غيابات قوية عن الساحة الدرامية ومن أبرز هذه الغيابات:

الزعيم عادل إمام

يغيب زعيم الكوميديا عادل إمام، عن الموسم الرمضاني 2023 للعام الثالث على التوالي، بعد تقديمه مسلسل “فلانتينو” برمضان 2020 بطولة الفنانة الراحلة دلال عبدالعزيز والفنانة داليا البحيري.

النجم يحيى الفخراني

يواصل الفنان الكبير يحيى الفخراني غيابه عن رمضان للعام الثاني على التوالي، بعدما اعتاد الجمهور على مشاهدة أعماله في هذا الموسم، وسبق وكشف الفخراني عن موقفه من المشاركة في رمضان 2023، وقال : “أعود لدراما رمضان بمسلسل في 2024، والتأليف سيكون لـ عبدالرحيم كمال، ومن إخراج شادي الفخراني”.

أحمد السقا وكريم عبد العزيز 

يغيب أحمد السقا الذي كان من المقرر أن يشارك في رمضان بمسلسل الجبل، من إخراج محمد سلامة، كذلك يغيب كريم عبدالعزيز بعد خروج مسلسله الحشاشين من السباق، بسبب ميزانيته الضخمة، ويأتي ذلك بعدما حقق كريم نجاحًا كبيرًا في الموسمين الأخيرين بالجزئين الثاني والثالث من مسلسل الاختيار.

أحمد عز

غاب النجم أحمد عز، عن الموسم الدرامي المقبل 2023، بسبب انشغاله بأعماله في المسرح والسينما، بعدما نافس في دراما رمضان آخر عامين بمسلسلي هجمة مرتدة والاختيار 3.

هند صبري

أعلنت الفنانة هند صبري، خلال لقائها ببرنامج “الستات مابيعرفوش يكدبوا”، عن غيابها عن الموسم الرمضاني لعام 2023، مؤكدة أنها لم تتعاقد بأي من مسلسلات رمضان القادم لتصويرها عدة مسلسلات أخرى أبرزها مسلسلها الجديد مع الفنان إياد نصار والمخرج أحمد خالد، وبهذا تغيب صبري عن الشاشة الرمضانية لعامين على التوالي 2022 و2023.

هاني سلامة 

يغيب هاني سلامة عن رمضان المقبل بعدما تأجل مسلسل 11 سبتمبر، وكان من المقرر أن يقوم بتأليفه محمد إسماعيل أمين، وإخراج محمود كامل، ومن إنتاج شركة فنون مصر لـ ريمون مقار ومحمد محمود عبدالعزيز.

كندة علوش 

كشفت الفنانة كندة علوش أيضًا، عن غيابها عن دراما رمضان 2023 لولادتها ثاني أبنائها من الممثل “عمرو يوسف”، حيث ترغب في التفرغ لرعاية طفلها وأسرتها هذا العام، لتواصل غيابها عن الساحة الرمضانية لحوالي 7 سنوات من آخر أعمالها الرمضانية 2016.

و تشهد الدراما الرمضانية لهذا العام غياب بعض النجوم عن الساحة إلا أنها تشهد أيضا عودة بعض النجوم بعد غياب طويل ومن أبرز هذه النجوم:

علا غانم

بعد غياب لسنوات عديدة، نتيجة السفر إلى الولايات المتحدة الأمريكية، تعود النجمة الكبيرة علا غانم إلى دراما رمضان، وذلك بمسلسل جديد بعنوان “توحة”.

دنيا سمير غانم 

بينما تعود الفنانة دنيا سمير غانم إلى المارثون الرمضاني 2023 بعد غيابها 3 سنوات منذ تقديمها “بدل الحدوتة 3” عام 2019، حيث تستعد لبدء تصوير مسلسل كوميدي جديد مكون من 15 حلقة، و جاري الإستقرار على إسمه من إنتاج أحمد السبكي وإخراج إسلام خيري ويشارك في بطولته محمد سلام، بيومي فؤاد، سيد رجب، سلوى خطاب وعدد آخر من الفنانين.

أحمد عيد

أما الفنان أحمد عيد يعود للمشاركة في الأعمال الدرامية الرمضانية بعد غياب 9 سنوات منذ مشاركته في مسلسل “صاحب السعادة” مع النجم الكبير عادل إمام عام 2014.

نيللي كريم

مسلسل “عملة نادرة” تأليف مدحت العدل وإخراج ماندو العدل وإنتاج شركة العدل جروب للمنتج جمال العدل وبطولة نيللي كريم، جمال سليمان، جومانا مراد، أحمد عيد، كمال أبو رية، فريدة سيف النصر.

نجم الكوميديا محمد سعد

يعود محمد سعد إلى الدراما الرمضانية بمسلسل “الحاج إكس لانس”، بعد غياب عن الدراما حيث كانت آخر أعمال “سعد” مسلسل “فيفا أطاطا”، الذي شارك في السباق الرمضاني لعام 2015.

منى ذكي 

تعود منى ذكي إلي المارثون الرمضاني المقبل بمسلسل “تحت الوصاية” الذي يروي قصة حياة “الحاجة صيصة” السيدة الصعيدية، التي تخفّت أكثر من 40 عاماً في زي الرجال لتتمكن من العمل وتأمين معيشة أبنائها بعد وفاة زوجها، بتوقيع المخرج محمد شاكر خضير، وتأليف خالد وشيرين دياب، كان آخر أعمال منى زكي الدرامية “لعبة نيوتن”، مع محمد ممدوح ومحمد فراج في رمضان 2021.

تيم حسن

يعود تيم حسن النجم السوري في رمضان 2023، في مسلسل “الزند”، من إخراج سامر البرقاوي، وذلك بعد أن غاب عن تقديم الأعمال الرمضانية منذ عام 2019، بمسلسل “الهيبة” مع سيرين عبد النور.

ويقدم تيم في رمضان 2023 مسلسلاً من نوع الفانتازيا التاريخية، مجسداً شخصية شاب مناضل يدعى “عاصي الزند”، الذي يتحدى الآغا الظالم، ويهدد عرشه، في فترة الاحتلال العثماني لبلاد الشام.

غادة عبد الرازق

تعود الفنانة غادة عبد الرازق إلى دراما رمضان 2023، بعد غيابها العام الماضي، بعد أن قدمت مسلسل «لحم غزال» في شهر رمضان قبل الماضي، وشارك في بطولته شريف سلامة، مي سليم، وفاء عامر، عمرو عبد الجليل، جيهان خليل، أحمد صفوت، محمد شاهين، وجاء قرار غادة عبد الرازق للمشاركة في بطولة «تلت التلاتة» بعد تحويله إلى 15 حلقة فقط بدلا من 30 حلقة بسبب ضيق الوقت واللحاق بشهر رمضان المقبل.

ومسلسل «تلت التلاتة» من تأليف هبة الحسيني، وإخراج محمد هشام الرشيدي، ويشارك في بطولته كلا من ماجد المصري، نجلاء بدر، مصطفى درويش، ليلى أحمد زاهر، محمد القس، صلاح عبد الله.

وينتمي مسلسل «تلت التلاتة» لنوعية الدراما الإجتماعية المليئة بالإثارة والغموض.

Visits: 0

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مساحة إعلانية

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

بنعتذر عن المضايقة، لكنك بتستخدم إضافة adblock اللي بتمنعك من تصفح الموقع في الوقت الحالي، برجاء اغلاقها واعادة المحاولة