اخبار

مراسل القاهرة الإخبارية في تركيا: لا يوجد خيام للناجيين ورائحة الجثث تفوح

من خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “مساء dmc”، الذي تقدمه الإعلامية إيمان الحصري، على قناة dmc، كشف عمر أحمد مراسل قناة القاهرة الإخبارية في تركيا، على عدد ضحايا زلزال تركيا الذي حدث منذ أيام قليلة ماضية.

حيث بلغ العدد 22 ألف و327 ضحية و80 ألف و278 مصاب حتى الآن، وما زالت بعض المناطق تشهد محاولات البحث عن أشخاص ناجين، و أن الكثير من العائلات لا تستطيع الحصول على خيام كافية، إذ أنّ هناك نقص في الخيام، وهناك عائلتين على الأقل تسكنان في خيمة واحدة، وهناك الكثير من العائلات التي تعيش في السيارات، والبعض الآخر يقفون في الشارع، رغم أن درجات الحرارة في الليل تصل إلى -15 درجة.

وأضاف عمر، على أن آخر معجزة تحققت كانت بعد 137 ساعة، حيث خرج أحد الناجين من تحت الأنقاض، وهناك بعض الأماكن التي لا تزال فيها فرق تحاول إيجاد ناجين، ولكن يمكن القول إن الأعمال بدأت تتجه نحو إزالة الأنقاض دون التأمل بالعثور على ناجين.

وواصل أن، عملية إيجاد الأشخاص الذين يمكن أن يكونوا على قيد الحياة تخضع إلى عدة معايير، حيث أنّ الكاميرات الحرارية والكلاب المدربة عندما يشكون في وجود شخص على قدي الحياة يحاولون التنصت بأجهزة عالية الدقة، حتى أن هذه الأجهزة يمكنها سماع دقات قلب الأشخاص الموجودين تحت الأنقاض.

وأختم بأن، رائحة الجثث بدأت تفوح من المنطقة وأصبح هناك تهديد بوجود كوارث بيئية بسبب التلوث وانتشار الأمراض، وهناك تخوف من انتشار الأوبئة بسبب الجثث أو عدم نظافة المنطقة.

Views: 5

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مساحة إعلانية

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

بنعتذر عن المضايقة، لكنك بتستخدم إضافة adblock اللي بتمنعك من تصفح الموقع في الوقت الحالي، برجاء اغلاقها واعادة المحاولة