اخبار

بيان هام صادر عن وزارة الصحة والسكان

 

كشف الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان عن آخر الجهود التى قد وصلت إليها مصر ضد فيروس كورونا.

حيث أكد الدكتور خالد عبدالغفار أن مصر قامت بتوفير أنواع مختلفة من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا المستجد.

وقام الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان بتوضيح الكميات المتوفرة الآن ضد فيروس كورونا في مصر.

حيث قامت الدولة المصرية بتوفير 16 شحنة من لقاح ساينوفارم،15 مليون و80 ألفا و400 جرعة، إلى جانب 40 شحنة من استرازينيكا بإجمالي 29 مليون و 463 ألفا و240 جرعة.

وأضاف “عبدالغفار” أن وزارة الصحة المصرية وفرت 18 شحنة من لقاح ساينوفاك في صورة لقاحات تامة الصنع، وأيضاً مواد خام لتصنيع تصل إلى 59 مليون و950 ألف جرعة، ويتم استيراد 12 شحنة من لقاح سبوتنك الروسي بإجمالي 3 ملايين و225 ألف جرعة.

وتم استيراد 8 شحنات من لقاح جونسون، بإجمالي 15 مليون، و513 ألفا، و550 جرعة، وأيضاً تم استيراد 14 شحنة من لقاح فايزر،بإجمالي 27 مليون، و650 ألف، و240 جرعة، إلى جانب استيراد 6 شحنات من لقاح موديرنا بإجمالي 3 ملايين، و254 ألفا، و980 جرعة.

حيث نوه “عبد الغفار” توفير 3 ملايين جرعة من لقاح فايرز المعدل للتعامل مع المتحور أوميكرون وجميع متحورات فيروس كورونا المستجد، وتصل أول شحنة خلال أسبوعين بإجمالي مليون جرعة، حيث يتم إرسال باقي الشحنات حتى شهر مارس المقبل.

وأكد على أن مصر من الدول الحريصة على توفير جميع أنواع اللقاحات المضادة لفيروس كورونا، إلى جانب ما تم من تجهيزات وتطورات في المنشآت الطبية، والمستشفيات لمواجهة تفشى الوباء على مدار ثلاثة سنوات.

Views: 0

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مساحة إعلانية

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

بنعتذر عن المضايقة، لكنك بتستخدم إضافة adblock اللي بتمنعك من تصفح الموقع في الوقت الحالي، برجاء اغلاقها واعادة المحاولة