رياضة

بعد نيله رضاء الجماهير.. هل ينجح كولر في تحقيق الحلم الأصعب

غلقت دفاتر وروايات الدوري المصري بتربع الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، على صدارة جدول المنافسة، ليستعد كولر لخوض تحدً جديد ألا هو كأس العالم للأندية الذي لم ينجح أي فريق مصري في التتويج به حتى وقتنا هذا.

وتعتبر بطولة كأس العالم للأندية، هي البطولة الوحيدة التي شارك بها الأهلي ولم يتوج بها بعد، وذلك بخلاف الرابطة المصرية التي أقيمت في العام السابق لأول مرة وحسمها نادي فيوتشر.

كأس العالم للأندية حلم يراود الجميع:

طالما تطمح جماهير الأهلي لتحقيق البطولة الأغلى ليكتمل دولاب بطولات المارد الأحمر بالجوهرة النادرة، منذ وقت طويل حيث جاءت أجيال وأجيال مختلفة ولم تنل الجماهير من هذا الحلم.

ويشارك المارد الأحمر في نسخة مونديال الأندية لهذا العام بصفته وصيف دوري الأبطال للعام الراحل، ويخطو القدم الأولى لتلك البطولة في مطلع شهر فبراير المقبل مع مجموعة من أكبر الفرق العالمية على رأسهم ريال مدريد، الذي يحجز كرسي الدور نصف النهائي من البطولة في إنتظار الفائز من جولتين للوصول له.

السويسري نجح في تقديم أوراق إعتماده:

نجح مدرب النادي الأهلي السويسري مارسيل كولر في نيله رضاء الجماهير الحمراء، بتقديمه أداء جيد يليق بقميص له تاريخ كما حقق نتائج جيدة في مختلف البطولات التي شارك بها مع المارد الأحمر منذ قدومه من بلاده الأم سويسرا.

وقد تولى السويسري قيادة الفريق في فترة عصيبة يمر بها النادي، وذلك لتحطم سفينة الأهلي في مختلف محطات بطولات الموسم السابق، حيث عانى الفريق من خسارة بطولة الدوري في أخر نسختين كما خسر كأس مصر بالإضافة إلى الخسارة الكبرى في المغرب أمام فريق الوداد في نهائي دوري الأبطال.

ما الذي قدمه كولر في بداية مشواره مع الأهلي:

شارك القبطان السويسري مع المارد الأحمر فيما يقارب من 20 مباراة على مختلف البطولات، نجح في تحقيق ستة عشر فوز وتعادل في أربع مواجهات ولم يتلقى أي هزيمة طيلة مشاركاته مع الأهلي.

ونجح الأهلي في فترة كولر الإفتتاحية في تسجيل 40 هدف على مدار ال 20 لقاء ولم تستقبل شباك الفريق سوى عشر أهداف.

بطولة كولر الأولى مع الأهلي:

باتت بداية السويسري مع الأهلي مبشرة للغاية، بعدما تمكن من تحقيق بطولة السوبر المصري والتي تعتبر أول لقب له مع المارد الأحمر على حساب الغريم التقليدي نادي الزمالك.

وبعدها نجح في إجتياز الدوري التمهيدي من بطولة دوري الأبطال والوصول إلى دور المجموعات.

وعلى الصعيد المحلي يسير كولر على خطى جيدة في بطولة الدوري المصري، حيث نجح في تحقيق سبع إنتصارات متتالية دون أن يتلقى أي هزائم تعيق مسيرته نحو إسترجاع درع الدوري المصري مرة أخرى إلى الجزيرة.

هذا وبالإضافة إلى وصوله إلى نهائي كأس مصر بعد الإطاحة بفريق سموحة في الدور نصف النهائي بثلاث أهداف نظيفة وينتظر ملاقاة بيراميدز في نهائي الكأس التي لم تحدد بعد.

إقرأ أيضا: عقب إستقالته من قيادة فريق سموحة.. فاركو يعلن العشري مديرا فنيا للفريق

وتبقى مشاركة كولر مع الأهلي في مونديال الأندية هي الخطوة الأصعب لما يقع على عاتقه من ضغوط، وذلك لإنه مطالب بتحقيق إنجاز جديد في كأس العالم للأندية لا يقل عن المركز الثالث الذي نال الأهلي به في أخر نسختين من البطولة في عهد الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني.

ويذكر أن بيتسو موسيماني أعاد الفرحة لجماهير الأهلي بتحقيق البطولة التي غابت لسنوات طويلة عن الأهلي العروس السمراء بطولة دوري أبطال إفريقيا.

Visits: 0

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مساحة إعلانية

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

بنعتذر عن المضايقة، لكنك بتستخدم إضافة adblock اللي بتمنعك من تصفح الموقع في الوقت الحالي، برجاء اغلاقها واعادة المحاولة