رياضة

الأهلي المونديالي تاريخ مبهر في كأس العالم للأندية

يشارك النادي الأهلي المصري في كأس العالم للأندية 2022، بعد حصوله على المركز الثاني في دوري أبطال إفريقيا نسخة عام 2022، على حساب الوداد الذي سيشارك في البطولة، بصفته بطل دوري الدولة المستضيفة للبطولة.

يتصارع أبطال القارات الستة في ظل المنافسة على لقب الأفضل في العالم، ودائمًا ما تعد المشاركة في بطولة كأس العالم للأندية ذو طابع خاص بالنسبة للفرق العربية، التي تأتيها الفرصة للعب أمام أقوى وأكبر الفرق الأوروبية من خلال المنافسة في هذه البطولة.

حيث يشارك الأهلي في كأس العالم للأندية للمرة الثامنة في تاريخه، حيث ظهر الأحمر في مونديال الأندية في 7 مناسباتٍ من قبل.

خاض فريق الأهلي 18 مباراة خلال مشواره في بطولة كأس العالم للأندية حقق 6 انتصارات، وخسر 11 مباراة، وتعادل في مباراة وحيدة.

سجل لاعبو الأهلي 17 هدفا في بطولة كأس العالم للأندية، بينما استقبلت شباكه 26 هدفا.

الثلاثي محمد أبوتريكة وحسام عاشور ووائل جمعة الأكثر مشاركة في مباريات كأس العالم مع الأهلي بـ11 مباراة لكل منهما.

أكبر فوز حققه الأهلي في بطولة كأس العالم للأندية كان على حساب الهلال السعودي في مباراة تحديد المركز الثالث النسخة الماضية وفاز المارد الأحمر 4-0.

وأكبر هزيمة للأهلي في كأس العالم للأندية كانت أمام مونتيري المكسيكي عام 2013، وخسر بنتيجة 5-1.

كان عام 2005 هو أول مشاركة للنادي الأهلي في البطولة والتي أقيمت في اليابان، وفشل فى تحقيق أي انتصار ليحتل المركز الأخير، بعدما خسر فى المباراة الافتتاحية من اتحاد جدة السعودي بهدفٍ نظيف، قبل أن يخسر فى مباراة تحديد المركز الخامس والسادس من سيدني الأسترالي بهدفين مقابل هدف.

وفي العام التالي 2006، عاد المادر الأحمر للمشاركة مرة أخرى في كأس العالم للأندية، وافتتح مبارياته بالفوز على أوكلاند سيتي النيوزلندي بهدفين دون رد، قبل أن يخسر الفريق في مباراة الدور نصف النهائي أمام إنترناسيونال البرازيلي بنتيجة 2-1، ليواجه كلوب أمريكا المكسيكي على المركز الثالث والذي حسمه لصالحه بعد الفوز بهدفين مقابل هدف، لينجح في حصد الميدالية البرونزية في هذه النسخة بعد تحقيقه المركز الثالث.

كان الظهور الثالث للنادي الأهلي في كأس العالم للأندية في 2008، وحصل الأحمر على المركز السادس، وذلك بعد أن خسر في المباراة الأولى من نادي باتشوكا المكسيكي 4-2، وخسر من نادي أديلايد يونايتد 1-0 في مباراة تحديد المركز الخامس.

ظهر الشياطين الحمر من جديد في نسخة عام 2012 والتي أقيمت في اليابان، حيث حصد الأهلي المركز الرابع في هذه النسخة، بعد أن تمكن من الفوز في المباراة الافتتاحية أمام سانفريس هيروشيما الياباني بنتيجة 2-1، قبل أن يخسر في نصف النهائي أمام كورينثيانز البرازيلي بهدفٍ دون رد، ثم خسر مجددًا في مباراة تحديد المركز الثالث والرابع أمام مونتيرى المكسيكي 2-0.

شهد كأس العالم للأندية بالمغرب 2013 آخر مشاركة للنادي الأهلي في مونديال الأندية، ولم يحقق خلالها الفريق الأحمر النتائج إيجابية، حيث حقق المركز الأخير بعد خسارته في مباراة الدور ربع النهائي أمام جوانزو إيفرجراند الصيني بهدفين مقابل لا شيء، قبل أن يخسر في المباراة الثانية أمام مونتيري المكسيكي بنتيجة 1-5.

وفي كأس العالم للأندية 2020، حصل الأهلي على الميدالية البرونزية للمرة الثانية في تاريخه، واستمرت إنجازات الأهلي في البطولة وحصل على المركز الثالث في نسخة 2021.

Views: 0

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مساحة إعلانية

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

بنعتذر عن المضايقة، لكنك بتستخدم إضافة adblock اللي بتمنعك من تصفح الموقع في الوقت الحالي، برجاء اغلاقها واعادة المحاولة