اخبار

المؤتمر السادس لكلية الإعلام بالجامعة الحديثة أثمر عن عدد من التوصيات.. تعرف على التفاصيل 

عقدت كلية الإعلام بالجامعة الحديثة المؤتمر العلمي السادس لها حيث انتظمت فعاليات المؤتمر في جلستين رئيسيتين، الجلسة الافتتاحية والجلسة الختامية وحلقتين نقاشيتين موسعتين وخمس جلسات علمية.

تكونت الجلسة الإفتتاحية من رعاة المؤتمر الممثلة في أ.د :ألفت كامل رئيسة الجامعة الحديثة للتكنولوجيا والمعلومات وأيضا أ.د سامي الشريف: عميد الكلية الحديثة للتكنولوجيا والمعلومات، ومن الضيوف والمشاركين في المؤتمر وأيضا الضيوف المكرمين على رأسهم الفنانة داليا البحيري والمطرب محمد ثروت.

وقد حظيت الحلقتان الناقشيتان حضور عدد من عمداء وأساتذة وخبراء الإعلام حيث رأس الحلقة النقاشية الأولى الأستاذ الدكتور شريف سامي الشريف عميد كلية الإعلام وقد جاءت بعنوان { دور الإعلام وقيم المواطنة } ورأست الحلقة النقاشية الثانية الأستاذ الدكتورة: منى الحديدي أستاذ الإعلام بجامعة القاهرة وجاءت الحلقة النقاشية بعنوان “المبادرات الشعبية التي أنجزت في إطار دعم المواطنة”.

وفي الجلسات العلمية الخمس تم مناقشة ثلاثة وعشرون بحثا علميا إجازتهم للمناقشة اللجنة العلمية من بين ستة وعشرون بحثا علميا قدم المؤتمر.

وقد توصل المؤتمر العلمي السادس لكلية الإعلام بالجامعة الحديثة إلى عدة توصيات هامة كانت ثمار لهذا المؤتمر الذي ناقش عدد كبير من البحوث العلمية وحضر فيه العديد من عمداء وأساتذة وخبراء الإعلام من كل الجامعات المختلفة.

وكانت أول هذه التوصيات هي ضرورة وضع إستراتيجية وطنية متكاملة تلتزم بها جميع أجهزة الدولة لنشر ودعم المواطنة وحقوق الإنسان.

ثانيا: إصدار تشريع عاجل يضمن الحصول الآمن على المعلومات وينظم تداولها إذ بغير ذلك فلا مجال للحديث عن دور وسائل الإعلام ولا عن حرية لممارسة الإعلامية الهادفة.

ثالثا: تكثيف دور الدولة في نشر قيم المواطنة وحقوق الإنسان.

رابعا: تنظيم الدورات التدريبية وورش عمل للإعلاميين لتزويدهم بالمهارات الكافية.

خامسا: رفع درجة وعي وإلمام المواطنين بالمقررات القانونية الدولية والمحلية.

وغيرها من التوصيات الهامة التي جاءت في المؤتمر العلمي السادس لكلية الإعلام بالجامعة الحديثة.

Visits: 2

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مساحة إعلانية

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

بنعتذر عن المضايقة، لكنك بتستخدم إضافة adblock اللي بتمنعك من تصفح الموقع في الوقت الحالي، برجاء اغلاقها واعادة المحاولة