رياضة

وزارة الصحة توجة رسالة عاجلة للمواطنين حول استخدام المضادات الحيوية

 

وجهت وزارة الصحة والسكان رسالة مهمة حول المضادات الحيوية للمواطنين، حيث أوضحت ضرورة تجنب استخدام المضادات الحيوية التي يوصي بها البعض.

وقالت وزارة الصحة والسكان: لا تؤخذ المضادات الحيوية إلا بوصفة من الطبيب المعالج فقط.

فقد أكد الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث بإسم وزارة الصحة أن العالم يشهد وفاة 1.2 مليون شخص نتيجة الاستخدام الخاطئ للمضادات الحيوية، محذراً من أن العدد قد يصل إلى 10 ملايين بحلول عام 2050 في حال استمرار استخدام خاطئ.

وقال متحدث بإسم وزارة الصحة، إن الوزارة أعادت الأمور إلى نصابها، من خلال الدعوة إلى ترشيد استخدام المضادات الحيوية، من خلال تدريب الكوادر الطبية.

من ناحية أخرى حذر “عبد الغفار” من استخدام ما يسمى “الحقن الباردة” و “الكوكتيلات الدوائية” ، قائلاً: “أصدرت وزارة الصحة عدة تحذيرات بشأن الحقن الباردة والمجموعة الباردة … هناك لا يوجد شيء مثل كوكتيل المخدرات ، وضررها شديد للغاية ، حيث أن الدواء لا يتم تناوله إلا في حالات استثنائية وبوصفة طبية ، مما يشير إلى عدم وجود دراسة حول التفاعلات التي تحدث بين هذه الأدوية وتأثيرها على صحة الإنسان.

Views: 0

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مساحة إعلانية

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

بنعتذر عن المضايقة، لكنك بتستخدم إضافة adblock اللي بتمنعك من تصفح الموقع في الوقت الحالي، برجاء اغلاقها واعادة المحاولة