رياضة

تعرف على ما دار خلال اجتماع الرئيس السيسي بوزير الأوقاف

اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، مع وزير الاوقاف محمد مختار جمعة، وذلك لتطوير برامج تدريب وتأهيل الأئمة بالنظر لدورهم المهم في نشر الخطاب الديني، الذي يعمل إلى إعمال العقل لفهم مستجدات الحياة، وفق صحيح الدين وثوابت الشرع الشريف، وملء الفراغ الدعوي الذي كان قائماً من قبل.

وصرح السفير بسام راضي المتحدث باسم رئاسة الجمهورية بأن الرئيس السيسي أكد علي الأهمية البالغة لأصول ومال الأوقاف، وما تمثله من خصوصية شديدة تستلزم حسن إدارته وتنميته، والعمل الدؤوب على التحصيل الدقيق لمستحقات الاوقاف بالقيمة السوقية العادلة.

وعرض الدكتور محمد مختار جمعة جهود الوزارة في التأليف والترجمة والنشر وتيسير العلوم، مبرزا بعض النماذج منها وآخرها الإصدارات الناتجة عن المؤتمر السنوي الدولي للمجلس الأعلى للشئون الإسلامية الذي عقد تحت عنوان “الاجتهاد ضرورة العصر”.

كما عرض خطة وزارة الأوقاف للدورات التأهيلية القائمة والمستقبلية للائمة، بجانب الدورات التأهيلية المتقدمة رفيعة المستوى والتي ستخصص لنخبة مختاره من أكثر الأئمة تميزا، بجانب تطوير أكاديمية الأوقاف الدولية للتدريب الأئمة والواعظات، وأهم الدورات التي قدمتها الأكاديمية من داخل وخارج مصر.

إقرأ أيضا: أنغام تتعرض لوعكة صحية طارئه وتعتذر عن حفلاتها

مؤكداً وزير الأوقاف على تطوير العمل الدعوي وجهود تضاعف الأنشطة الدعوية وتنوع وسائلها، ونتج عن ذلك استعادة المساجد لدورها الحيوي في التثقيف الديني الوسطي المستنير، ف أدي إلى تعدد الأنشطة بين برامج توعوية للشباب والسيدات، ومراكز للثقافة الإسلامية وإعداد محفظي القرآن الكريم، و برامج تثقيفية للأطفال، ودروس علميه ومنهجيه، فضلاً عن إقامة المقارئ القرانية للأئمة وكبار القراء.

Visits: 0

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مساحة إعلانية

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

بنعتذر عن المضايقة، لكنك بتستخدم إضافة adblock اللي بتمنعك من تصفح الموقع في الوقت الحالي، برجاء اغلاقها واعادة المحاولة