رياضة

طيارة الدوحة…… طيارة الدوحة

 

أيام قليلة تفصلنا عن بداية الحدث الأكبر و الأشهر في عالم كرة القدم ، أيام و تتجه كل أنظار محبي و عاشقي كرة القدم حول العالم صوب منطقتنا العربية ، و تحديدا اتجاه دولة قطر العربية ، و ذلك لمتابعة منافسات كأس العالم 2022.

فهذه النسخة ال 22 من كأس العالم أستثنائية ، نعم فهي كذلك ، أولا لأنها في منطقة الشرق الأوسط و على أرض عربية ، هذا بالإضافة إلى إقامتها في شهر نوفمبر بخلاف النسخ السابقة التي كانت تقام ما بين شهري يونيو و يوليو.

بكل المقاييس كلنا في إنتظار إنطلاق منافسات كأس العالم 2022 ، لنشاهد قدرة قطر على تنظيم هذا الحدث العالمي ، بجانب مشاهدة متعة المنتخبات المشاركة.

و في سطور قليلة دعونا نتذكر النسخة الماضية من كأس العالم ، والتي أقيمت في روسيا ، في الفترة ما بين 14 يونيو 2018 حتى 15 يوليو 2018.

بطل نسخة كأس العالم ال 21 منتخب فرنسا ، والذي حقق لقب العالم للمرة الثانية في تاريخه ( 1998 / 2018).

وصيف كأس العالم روسيا 2018 كرواتيا ، بعد خسارتها النهائي أمام فرنسا بنتيجة 4_2.

شهد النهائي ال 21 من كأس العالم تسجيل أول هدف ذاتي ، حيث سجل اللاعب الكرواتي “ماريو ماندجوكيتش” أول أهداف المباراة في شباك منتخب بلاده ، تحديدا في الدقيقة 18 من عمر المباراة.

وشهد هذا النهائي أيضاً ، ميلاد لاعب جديد أصبح حديث الصحف العالمية حتى الآن ، و هو اللاعب الفرنسي الشاب كيليان مبابي ، و الذي نجح في تسجيل رابع أهداف منتخب الديوك الفرنسية ، ليصبح بذلك ثاني أصغر لاعب يسجل في نهائي كأس العالم بعد الأسطورة البرازيلية بيليه في عام 1958.

أحتلت بلجيكا المركز الثالث ، بعد تفوقها على منتخب إنجلترا الذي حل رابعا.

سجل اللاعب الإنجليزي هاري كين أسمه كهداف لبطولة كأس العالم روسيا 2018 ، و حصل الكرواتي لوكا مودريتش على جائزة أفضل لاعب في البطولة العالمية ، و حاز كيليان مبابي في ذلك الوقت على جائزة أفضل لاعب شاب ، و نجح الحارس البلجيكي تيبو كورتوا في الحصول على جائزة أفضل حارس مرمى في النسخة ال 21 من كأس العالم.

إسبانيا التي بعدت عن التتويج في هذه النسخة ، ما كان إلا أن المنتخب الإسباني حصل على جائزة اللعب النظيف.

ياترى من سيكون بطل كأس العالم 2022 ذو النكهة العربية ؟ هذا ما ستجيب عنه الأيام القادمة التي باتت قريبة.

Views: 0

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مساحة إعلانية

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

بنعتذر عن المضايقة، لكنك بتستخدم إضافة adblock اللي بتمنعك من تصفح الموقع في الوقت الحالي، برجاء اغلاقها واعادة المحاولة