رياضة

حكاوى المونديال | خطة الديكتاتور “موسوليني” لتتويج إيطاليا

يعد كأس العالم، قصة شغف بلا نهاية حيث بدأت فصولها عام 1930، وتتجدد حكاياتها كل أربع سنوات، نستعرض لكم أغرب قصة من الديكتاتور موسوليني وكأس العالم سنة 1934.

تمكن المنتخب الإيطالي من الفوز باللقب عام 1934، تحت زعامة أحد أشهر الديكتاتوريين في العالم هو موسوليني، الذي أمر بصنع كأس أكبر من كأس العالم وسمّاه «دل دوتشي»، ليحمس أعضاء منتخب بلاده، وكان الفاشي موسوليني قد أرسل جواسيس إلى أوروجواي في 1930 لمتابعة «مونتي» مهاجم الأرجنتين وقاموا بتهديده، كي لا يلعب في النهائي من أجل أن تخسر الأرجنتين اللقب أمام أوروجواي.

ولم يكن موسوليني محباً لأوروجواي ولكنه أراد خلق عداوة بين مونتي وجمهور بلاده، وهو ما تحقق، وبعدها خرج مونتي خارج الأرجنتين ليستقطبه موسوليني ويعطيه الجنسية الإيطالية، ويشارك مع الطليان في كأس العالم 1934، ليقود أبناء موسوليني للحصول على اللقب بعد نهاية دراماتيكية أمام تشيكوسلوفاكيا.

تمكن المنتخب الإيطالي في النسخة الثالثة من المونديال من تحقيق ثاني ألقابه بفضل عدد ليس بالقليل من القرارات التحكيمية الخاطئة لنيل ود الحاكم الإيطالي الفاشي موسوليني.

ولم يكتفي موسوليني من المشهد حيث أمر فريقه بارتداء القمصان السوداء كدليل على غضبه بل قام أيضاً بتهديد الفريق ومدربه بالقتل في حالة العودة من غير اللقب.

وفي المباراة النهائية، تمكن الطليان من هزيمة المجر؛ ليخرج لاعبو المجر ويرددون نعم خسرنا، ولكننا أنقذنا حياة 11 فرداً.

Views: 4

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مساحة إعلانية

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

بنعتذر عن المضايقة، لكنك بتستخدم إضافة adblock اللي بتمنعك من تصفح الموقع في الوقت الحالي، برجاء اغلاقها واعادة المحاولة