رياضة

ريال مدريد بطلاً لكأس السوبر الأوروبي للمرة الخامسة في تاريخه

حقق فريق ريال مدريد الإسباني الفوز على نظيره آنتراخت فرانكفورت الألماني، بهدفين نظيفين، في المباراة التي جمعت الفريقان مساء يوم الأربعاء، على ملعب هلسنكي بفنلندا ، في بطولة كأس السوبر الأوروبي لعام 2022.

و بهذا الفوز حقق فريق ريال مدريد بطولة كأس السوبر الأوروبي للمرة الخامسة في تاريخه، ليصبح أكثر الأندية الأوروبية تتويجاً بالبطولة ، يتساوى بذلك مع غريمه التقليدي فريق برشلونة، و يتعادل أيضاً مع ميلان الإيطالي ، اللذان لهما نفس العدد من الألقاب في هذه البطولة.

أهداف المباراة : 

أفتتح التسجيل لفريق ريال مدريد قلب الدفاع النمساوي ديفيد آلابا في الدقيقة 38 من زمن الشوط الأول ، بينما جاء الهدف الثاني عن طريق نجم الفريق الفرنسي كريم بنزيما في الدقيقة 65 من عمر الشوط الثاني ، لتنتهي المباراة بفوز الريال بهدفين دون رد .

ليحقق فريق ريال مدريد البطولة الرابعة له في هذا العام بعد تحقيق ألقاب ، كأس السوبر الإسباني و الدوري الإسباني و دوري أبطال أوروبا ، وأخيراً كأس السوبر الأوروبي .

أقرا أيضا : ريال مدريد كامل الصفوف غداً أمام فرانكفورت في السوبر الأوروبي 

أرقام و إحصائيات بعد المباراة :

الألماني (توني كروس) لاعب وسط ريال مدريد، يحقق اللقب رقم 5 في بطولة كأس السوبر الأوروبي ، ليصبح اللاعب الأكثر تتويجاً باللقب في تاريخ لاعبي أوروبا.

أرقام توني كروس ضد انتراخت فرانكفورت اليوم : 

لعب 85 دقيقة ، قام بـ97 تمريرات صحيحة بنسبة 94٪ دقة التمرير ، سدد كرة واحدة على المرمى ، قام بـ12 كرة طويلة دقيقة ، 1 إفتكاك الكرة بنجاح

9 مرات إسترداد للكرة ، و نجح في 5 ألتحامات أرضية.

بهدف (كريم بنزيما) اليوم أصبح ثالث الهدافين التاريخيين لريال مدريد على مر التاريخ ، حيث أن ترتيب الهدافين عبر تاريخ ريال مدريد ، كالتالي :

– كريستيانو رونالدو 451 هدفاً .

– كريم بنزيما 324 هدفاً.

– راؤول 323 هدفاً.

و بهذا اللقب أصبح كارلو أنشيلوتي المدير الفني لريال مدريد ، اكثر مدرب حقق بطولة كأس السوبر الأوروبي ، بـ 4 بطولات.

ريال مدريد بعد هذه البطولة و التي تعد اللقب رقم 98 في تاريخه ، حيث تبقى له لقبين ويصل إلى 100 لقب في خزائن الفريق الملكي عبر التاريخ .

يذكر أن منذ عام 2014 ، حقق ريال مدريد 17 إنتصار في مباراة نهائية من أصل 19 نهائي لعبها الملكي.

Visits: 0

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مساحة إعلانية

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

بنعتذر عن المضايقة، لكنك بتستخدم إضافة adblock اللي بتمنعك من تصفح الموقع في الوقت الحالي، برجاء اغلاقها واعادة المحاولة