سياسة

“حل مشكلات التصالح في مخالفات البناء” أبرز ما جاء في أجتماع مدبولي اليوم “

ترأس الدكتورمصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، أجتماعا لمتابعة خطوات إنهاء إجراءات التصالح على مخالفات البناء، و تم التوافق على جميع النقاط الخلافية في مشروع قانون تعديل بعض أحكام قانون التصالح.

حيث أكد الدكتور مصطفى مدبولي، خلال الإجتماع على أن الحكومة والبرلمان حريصان على حل مشكلات التصالح في مخالفات البناء السابقة، دون السماح في الوقت نفسه بتكرار هذه الممارسات غير المقبولة، التي تؤثر بصورة سلبية على أهم ما تملكه الدولة من مقومات، وهي أجود أراضينا الزراعية، كما أنها هي السبب الرئيسي في وجود العشوائيات التي أنفقت، وتنفق الدولة عليها المليارات؛ بهدف توفير حياة كريمة لساكينها.

وإن منظومة المتغيرات المكانية ترصد حاليًا أي تغيير جديد، أو بناء مخالف، وهناك فرق عمل بالمحافظات المختلفة، تتولى سرعة التعامل مع أي مخالفة بناء جديدة، بالإزالة الفورية.

و أن وزارة التنمية المحلية بالتعاون مع وزارة الإسكان أنتهوا من إدخال التعديلات المقترحة على قانون التصالح رقم 17 لسنة 2019، وتم إرسال التعديلات إلى وزارة العدل لدراستها من المختصين قبل عرضها على مجلس النواب.

وعقب الإنتهاء من حديث مشكلة مخالفات البناء، قام الدكتور عاصم الجزار، وزير الاسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بعرض تقرير حول الموقف الراهن لتنفيذ خطة تطوير جزيرة الوراق، والذي تناول خلاله تـوزيع ملكيات الأراضي بجزيرة الوراق، وموقف أستلام الأراضي ، و أن 888.65 فدان أصبحوا تحت حيازة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، بنسبة 71% من إجمالي مساحة الجزيرة، البالغة بنحو 1295.5 فدان، وبدأت بالفعل أعمال التطوير.

وأوضح الوزير إلى أن عدد المنازل التي تم نقل ملكيتها، أو جاري نقل ملكيتها، بلغت نحو 2458 منزل، و تم أستلام أراضي الأوقاف بالكامل ماعدا 23.5 قيراط، كما تم أستلام 32.5 فدان من الأراضي المملوكة للدولة ، البالغ مساحتها 68 فدانًا، ومتبقي أستلام 35.5 فدان.

إقرأ أيضا: “الأوضاع تزداد سوءاً ولا يوجد حل” ارتفاع ضحايا شهداء فلسطين

و أن خطة تطوير جزيرة الوراق تتضمن في المرحلة العاجلة منها، تنفيذ 94 برجا سكنيا، تضم 4092 وحدة سكنية، بمساحات تلبي مختلف المتطلبات للمستهدفين بها، حيث يتم حاليًا تنفيذ 40 برجًا، بإجمالي 1744 وحدة سكنية، بجانب تنفيذ عدد من الخدمات مثل المدارس، وحدات طب الأسرة، مراكز الشباب، ومراكز تجارية وخدمية وترفيهية.

Views: 3

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مساحة إعلانية

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

بنعتذر عن المضايقة، لكنك بتستخدم إضافة adblock اللي بتمنعك من تصفح الموقع في الوقت الحالي، برجاء اغلاقها واعادة المحاولة