سياسة

اليوم الخامس على التوالي المجر تواصل مظاهراتها العارمة في الشوارع ما السبب؟

واصلت المجر مظاهراتها العارمة لليوم الخامس على التوالي، في شوارع العاصمة المجرية “بودابست”، وحدث ذلك بسبب تصديق البرلمان على قرارات جديدة من شأنها زيادة الضرائب.

وجاءت القرارات الجديدة تنص على أن أي شخص أو مؤسسة تستهلك أكثر من متوسط معدل الطاقة المعروف للجميع، فعليه دفع ما يستهلكه من مصادر الطاقة بأسعار الأسواق وليس أسعار الحكومة المدعومة.

وعقب صدور هذا القرار، نزل الآلاف من المتظاهرين إلى شوارع بودابست، معترضين على هذا القرار.

و قال بعض من المتظاهرين لصحيفة “الجارديان” البريطانية، “إن هذه القرارات من شأنها الإضرار بمصلحة أصحاب المشاريع المتوسطة والصغيرة، و إن الشعب غير قادر على تحمل قرارات الحكومة أكثر من ذلك”.

وتعد هذه المظاهرات هي الأولى من نوعها، منذ فوز فيكتور أوربان بولاية رابعة كرئيس وزراء البلاد في شهر إبريل الماضي.

تعيش المجر في الوقت الحالي وخاصة العاصمة، حالة من الإنتفاضة والثورة الشعبية، حيث خرجت الجماهير في مُظاهرات حاشدة رافضة الأحوال الاقتصادية التي تعيشها البلاد، وما خلفته من إشهار حالة الإفلاس رسميًا، و من تعذر وصول المواطنين لاحتياجاتهم الأساسية من مأكل ومشرب، والحرب على البنزين وإغلاق المدارس، بسبب تعذر توفير الوقود وغيرها من الأزمات في الحياة الأساسية، التي جعلت هناك حالة من الغليان يعيشها الشعب، مما دفعته لأقتحام مقر الرئيس الذي فرّ من البلاد، وتوجّه للمالديف ثم إلى سنغافورة.

Views: 1

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مساحة إعلانية

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

بنعتذر عن المضايقة، لكنك بتستخدم إضافة adblock اللي بتمنعك من تصفح الموقع في الوقت الحالي، برجاء اغلاقها واعادة المحاولة