سياسة

غارات جويه إسرائيلية على الأراضي الفلسطينية

شنت اليوم” السبت” طائرات مقاتله إسرائيلية هجوما على غزة، ردا على إطلاق صواريخ بأتجاه إسرائيل ، بعد ساعات من توجه الرئيس الأمريكي ” جو بايدن” من إسرائيل إلى السعودية ، في إطار جولة الرئيس الأمريكي إلى الشرق الأوسط ، والتي تهدف إلى زيادة وتعميق أندماج إسرائيل في المنطقة.

وأعلن ” بايدن ” قبل توجهه إلى السعودية ، عن تقديم مساعدات بقيمه 100 مليون دولار للمستشفيات في القدس الشرقية.

ودعا إلى إقامة دولة “فلسطينية مستقلة ” مع ضمان الأتصال بجميع الأراضي الفلسطينية ، لكنه أكد أن الشروط ليست متوفرة حالياً لأعادة أحياء عملية السلام الإسرائيلية الفلسطينية المتوقفه منذ 2014.

وقال الجيش الإسرائيلي:” أنه قصف موقعا في وسط غزة لتصنيع الأسلحة، وتديره حركة ” حماس” التي تحكم القطاع المحاصر .

و على حد ما صرح به الجانب الإسرائيلي ، وأكده الشهود أن الموقع يستخدم كمعسكر تدريب أفراد المقاومة الفلسطينية التابعة لحركة حماس .

وكانت إسرائيل قد أطلقت ليل الجمعة صفارات الإنذار في مدينة عسقلان وبلدات أخرى على الحدود مع قطاع غزة للتحذير من إطلاق صواريخ .

وقال الجيش في بيان له:” أنه تم أعتراض صاروخ واحد، وسقطت الثلاثة الأخرى في أماكن مفتوحة.

وقال المتحدث بأسم حركة حماس حازم قاسم :” إن قصف العدو لقطاع غزه وترويع المواطنين ، يأتي في إطار جرائمه التي لاتتوقف نحو شعبنا في كل أماكن وجوده “.

وأضاف قاسم :” سنواصل مقاوماتنا المشروعه حتى طرد المحتل من كامل أراضينا”.

وقالت وكالة الأنباء الفلسطينية إن القصف أستهدف، مناطق في جنوب غرب مدينة غزة، ووسط القطاع. وأوضحت أن الطائرات الإسرائيلية قصفت بـ10 صواريخ موقعا في محيط منتجع سياحي أدى إلى تدميره بالكامل ، و أشتعال النيران فيه وتصاعد ألسنة اللهب من المكان، وإلحاق أضرار بممتلكات المواطنين المجاورة.

وقصفت أيضاً الطائرات الإسرائيلية بصاروخين، موقع غرب المخيم النصيرات ووسط القطاع ، وهذا أدى إلى تدميره ووقوع الضرر على المواطنين التي منازلهم قريبة من هذه الأماكن.

Views: 0

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مساحة إعلانية

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

بنعتذر عن المضايقة، لكنك بتستخدم إضافة adblock اللي بتمنعك من تصفح الموقع في الوقت الحالي، برجاء اغلاقها واعادة المحاولة