فن

“شخصيته الطيبة سببت له الكثير من المشاكل” تعرف على الفنان علاء مرسي في عامه الـ 57 

أتمم اليوم، الأحد الموافق 3 يوليو الجاري، الفنان علاء مرسي عامه الـ 57.

* من هو علاء مرسي ؟

ولد علاء مرسي يوم 3 يوليو عام 1965 بمدينة “دسوق” بمحافظة كفر الشيخ، وهو إبن الشيخ مرسي الدمراوي من علماء الأزهر الشريف، له أربعة أخوات و متزوج ولديه 3 أطفال وهم؛ مريم ومحمد وفاطمة.

بدأ حياته في المدينة المنورة في المملكة العربية السعودية وأتم تعليمه في مدينة دسوق في المرحلة الابتدائية، حصل على بكالوريوس المعهد العالي للفنون المسرحية قسم تمثيل وإخراج دفعة عام 1998.

* الجوائز الذي حصل عليها ؟

حصل مرسي على عدة جوائز أبرزهم جائزة “أحسن ممثل” من مسرح الثقافة الجماهيرية، و”أحسن ممثل” في مهرجانات المسرح العربي في أكاديمية الفنون لأعوام متتالية.

وشارك علاء مرسي في بطولة عدد كثير من الأفلام منها: “عندليب الدقي” و”طباخ الريس” و”عسكر في المعسكر” و”كباريه” و”معلش احنا بنتبهدل” و”يانا يا خالتي”.

* الأزمات التي تعرض لها علاء مرسي

تعرض الفنان علاء مرسي لأزمات كثيرة في حياته، كانت أبرزها وفاة “نجله حمد” في حادث سير، و أصيب وقتها بالاكتئاب لسنوات طويلة.

وقرر علاء مرسي منذ فترة أن يتجه إلى الإنتاج خوفًا من الفقر، حيث قال: ” مش عايز أمد أيدي لحد في يوم من الأيام”، و معظم المشاهد التي ظهر بها مرسي كضيف شرف تركت بصمة مع الجمهور وأصبحت تريند ولكن ندمان عليها مثل مشهد “ماما حلوة”، في فيلم عندليب الدقي.

وتسببت طيبة مرسي في العديد من المشاكل، وأن مهنة التمثيل فيها عقد ومشاكل نفسية، والصراعات والمنافسة وللأسف هذه الصفات لا تتفق مع الشخصية الطيبة، كما سعى علاء على أن يتواجد في أفلام المقاولات وليس المادة، و أن أقصى أجر تقاضاه طوال حياته لم يتجاوز 400 ألف جنيه.

عبر الفنان علاء مرسي فى أحد لقاءاته التلفزيونية عن استيائه وحزنه من نفسه ومن باقي زملائه بالوسط الفني بسبب قلة التواصل بينهم، مقارنة بعلاقتهم الوطيدة في الماضي، فكان هو وهنيدي والسقا دائما يتجمعون في مكتب المخرج سعيد حامد، لينقطع هذا التجمع فجأة دون أسباب.

Views: 15

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مساحة إعلانية

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

بنعتذر عن المضايقة، لكنك بتستخدم إضافة adblock اللي بتمنعك من تصفح الموقع في الوقت الحالي، برجاء اغلاقها واعادة المحاولة