اخبار

فيلم «رحال» مشروع تخرج بـ«إعلام الأزهر» يسلط الضوء على مشقة الحياة البدوية

قام مجموعة من الطلاب بقسم الإذاعة والتلفزيون بكلية الإعلام جامعة الأزهر بعمل فيلم قصير يسلط الفيلم الضوء على حياة العرب البدو» المعتمدة على الترحال في الصحاري، المليئة بالمشاق والمتاعب، وعملهم في رعي الغنم، ويأتي هذا الفيلم ضمن مشروعات التخرج بكلية الإعلام جامعة الأزهر.

حياة البدو الرحالة

ويسلط فيلم «رحال» الضوء على قساوة المعيشة وإستمرارهم على هذه المعيشة البدائية رغم التقدم التكنولوجي الحالي، وأشار يوسف شعبان مخرج الفيلم أن حياتهم وإن كانت مليئة بالمخاطر والمصاعب إلا أنهم يحبونها وليس عندهم أي إستعداد لتغييرها فهم يأخذون هذه المهنة هواية أكثر من أنها عمل كما أنهم يسيرون على خطى آبائهم وأجدادهم كما هو الحال في أغلب المهن.

مشروع تخرج «رحال»

يهدف مشروع تخرج «رحال» إلي الرجوع بالزمن قليلا لمهنة أغلب الأنبياء وهي رعي الغنم وإلقاء بعض الضوء على هذه الفئة من المجتمع وأخذ العبر من حياتهم وترحالهم الدائم.

تسليط الضوء على الحياة البدوية

وتم إختيار فكرة فيلم «رحال» نظراً لعدم معرفة كثير من الناس تفاصيل عن حياة هذه الفئة من المجتمع وللوقوف قليلًا على عاداتهم وتقاليدهم وتدابيرهم للمأكل والمشرب وكيفية التكيف مع أجواء البيئة الصحراوية القاسية.

مشروعات التخرج بكلية الإعلام جامعة الأزهر

يذكر أن طلاب كلية الإعلام جامعة الأزهر قدموا العديد من مشروعات التخرج المهمة هذا العام والتي جاء على رأسها مشروع تخرج «رقمنة» الذي يرصد إنجازات الدولة المصرية في مجال التحول الرقمي، ومشروع تخرج «بأيدينا» والذي يقدم الدعم الكامل لأصحاب الحرف اليدوية والمشاريع الناشئة، ومشروع تخرج «رسالة» خير والذي يسلط الضوء على الأعمال الخيرية.

وشارك في الفيلم التسجيلي عدد من الطلاب منهم؛ يوسف شعبان، حسن خميس، خالد مؤمن، صلاح الدين محمد، حسن أحمد، فتحي عبدالوهاب، عبدالعزيز محمد، أشرف البربري، ومن إشراف د. أيمن البهنسي، إشراف عام أ.د. محمود عبد العاطي، رئيس القسم: د. ضياء سعد، عميد الكلية: أ.د. رضا أمين.

Visits: 6

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مساحة إعلانية

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

بنعتذر عن المضايقة، لكنك بتستخدم إضافة adblock اللي بتمنعك من تصفح الموقع في الوقت الحالي، برجاء اغلاقها واعادة المحاولة