رياضة

الأرجنتين بطل كأس الأبطال “فيناليسيما 2022” بعد التغلب على إيطاليا 3-0

توج المنتخب الأرجنتيني بلقب كأس سوبر أوروبا – أمريكا الجنوبية ” كأس الأبطال” ، أو ما يطلق عليه بطولة فيناليسيما 2022، وذلك بعد تغلبه على المنتخب الإيطالي بطل أوروبا 3-0، في المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب ويمبلي بإنجلترا.

أحداث المباراة

تفوق منتخب راقصي التانجو على المنتخب الإيطالي منذ الدقائق الأولى للمباراة، واستطاعوا فرض اسلوبهم وطريقتهم على أحداث المباراة، وكانت لهم الأفضلية في امتلاك الكرة والتسديد على المرمى وصناعة الفرص.

في الدقيقة 28 استطاع الأرجنتيني لاوتارو مارتينيز مهاجم إنتر ميلان تسجيل الهدف الأول للأرجنتين في هدف جاء من صناعة ليو ميسي.

وقبل لحظات من نهاية الشوط الأول للمباراة، استطاع أنخيل دي ماريا جناح باريس سان جيرمان مضاعفة النتيجة، بعدما سجل الهدف الثاني لمنتخب الأرجنتين في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدل من الضائع، لينتهي الشوط الأول بتقدم الأرجنتين على إيطاليا 2-0.

في الشوط الثاني حاول المنتخب الإيطالي العودة للمباراة، ولكنهم لم يقدموا الأداء المطلوب ولم يستطيعوا تشكيل خطورة كبيرة على المنتخب الأرجنتيني، بل واستمر تفوق المنتخب الأرجنتيني، بل واستمر تفوق المنتخب الأرجنتيني واستطاع ديبالا إحراز الهدف الثالث في الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدل من الضائع لتنتهي المباراة بفوز منتخب الأرجنتين على منتخب إيطاليا 3-0، ليتوج راقصي التانجو بلقب فيناليسيما 2022.

الجدير بالذكر أن بطولة فيناليسيما هي بطولة من مباراة واحدة تقام بين المنتخب المتوج ببطولة أوروبا مع المنتخب المتوج ببطولة كوبا أمريكا ، وتقام تلك المباراة ضمن إتفاقية بين الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا”، مع إتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم “كونميبول” لاستضافة أحداث وبطولات كرة القدم بين الاتحادين.

Visits: 0

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مساحة إعلانية

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

بنعتذر عن المضايقة، لكنك بتستخدم إضافة adblock اللي بتمنعك من تصفح الموقع في الوقت الحالي، برجاء اغلاقها واعادة المحاولة