اخبار

المتحدث بأسم الخارجية الصينية: الولايات أخلت بالوعود في قضية تايوان ودمرت مبدأ الصين الواحدة

قام المتحدث بأسم الخارجية الصينية “وانغ وين بين” اليوم، الثلاثاء، بتوجيه تحذير شديد اللهجة للولايات المتحدة بسبب تايوان، وأن الولايات ستدفع ثمن لا يطاق، اذا واصلت السير الخطأ في قضية تايوان.

حيث قال وانغ: ” الولايات المتحدة تبذل قصارى جهدها في التلاعب بالكلمات بشأن مبدأ “الصين الواحدة”، ولكني أريد أن أذكر بأنه لا توجد قوة في أي دولة في أنحاء العالم، بما في ذلك الولايات المتحدة نفسها، و يمكنها تجنيب الداعين إلى أستقلال تايوان الهزيمة”.

وأضاف: “أن الولايات المتحدة أخلت بالوعود التي قطعتها بشأن قضية تايوان وقوضت ودمرت مبدأ “الصين الواحدة” وحرضت سرا وعلنا ودعمت الأنشطة الأنفصالية التي تهدف إلى أستقلال تايوان، وإذا أستمرت الولايات المتحدة في المسار الخاطئ ، فلن يؤدي ذلك إلى عواقب لا رجعة فيها للعلاقات الصينية الأمريكية فحسب، بل وسيجعل الولايات المتحدة في النهاية تدفع ثمنا لا يطاق”.

واكد وانغ على أن الصين تمتلك “الثقة الكاملة والقدرة و الإستعداد لأحتواء الأنشطة الأنفصالية الهادفة إلى أستقلال تايوان بحزم ومنع التدخل الخارجي بحزم والدفاع بحزم عن السيادة الوطنية وسلامة الأراضي”.

وأختم تعليقه قائلاً: “أنصح الولايات المتحدة بالأستماع إلى أغنية صينية قديمة مشهورة تقول إنه عندما يأتي صديق، يتم الترحيب به بنبيذ جيد، وعندما يأتي أبن آوى، يرحب به ببندقية الصيد”.

Views: 4

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مساحة إعلانية

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

بنعتذر عن المضايقة، لكنك بتستخدم إضافة adblock اللي بتمنعك من تصفح الموقع في الوقت الحالي، برجاء اغلاقها واعادة المحاولة