رياضة

رونان إيفين : مونديال قطر 2022 النسخة الأعلى تكلفة على مشجع كرة القدم 

  1. يقترب موعد إنطلاق فعاليات المسابقة الأغلى و الأكثر متابعة حول العالم، “بطولة كأس العالم” ، وهذه المرة لها وضعها الخاص ، حيث أن هذه النسخة من الكأس تتحلى بصبغة عربية خالصة.

لأول مرة في تاريخ الكأس الذهبية تقام في دولة عربية وفي الشرق الأوسط ككل ، بعيداً عن عراقة القارة الأوروبية ، وجمال أمريكا الشمالية ، و الجنون الكروي في أمريكا الجنوبية ، و حداثة آسيا، و يجتمع كل هذا في مكان واحد ، في قطر التي نجحت في الفوز بأستضافة نهائيات كأس العالم 2022.

وعلى الرغم من كل ما نشاهده عبر وسائل الإعلام المختلفة من التحضيرات و التجهيزات على أعلى مستوى ، تقوم به الدولة القطرية للخروج بأفضل نسخة عالمية للمونديال.

إلا أن صحيفة “الغارديان” البريطانية في عددها اليوم تفتح هذا الملف تحت عنوان “عدم اليقين”.

حيث أن الصحيفة أبرزت عدد من الأسئلة والتي طرحها عدد من متابعين الصحيفة، و بحسب ما ذكرته الصحيفة أن أكثر سؤال تم طرحه هو ” كم عدد المشجعين الذين سيحضرون البطولة ؟” ، و أجابت الصحيفة بأن هذا الأمر غير محسوم بعد.

و أضافت الغارديان قائلة : “يبدو أن كرنفال مشجعي كرة القدم العالميين في الخليج أمر غير مرجح.. حتى الساعة، باع الفيفا 800 ألف تذكرة من أصل 3.1 مليون، وهو ما يعني تقريبا ربع العدد الإجمالي للتذاكر المطروحة”.

وأشارت الصحيفة في تقريرها اليوم : أن في مونديال روسيا، قبل 4 سنوات، تم بيع 2.5 مليون تذكرة للمشجعين.. وبالتالي، على الجهة المنظمة لمونديال قطر أن تقطع بعض الأشواط في حال كانت تطمح إلى تحقيق الرقم الروسي، أو حتى الإقتراب منه”.

وفي سؤال آخر طرحته الصحيفة ، بأن الحصول على التذكرة موضوعا آخر يرافقه “عدم اليقين”، كيف هذا؟

وحول إجابة هذا الموضوع ، تقول “الغارديان” إنه بمجرد شراء التذكرة، يمكنك التقدم بطلب إلى الحكومة القطرية للحصول على تصريح دخول الدولة، والمعروف باسم “بطاقة هيّا Hayya”.

وأكملت: “لكن، لا يمكنك حجز رحلة طيران قبل الحصول على التصريح، كما يجب عليك أولا العثور على مكان للإقامة”.

و منذ أن أطلقت قطر، بوابة إلكترونية خاصة بأماكن الإقامة، في مارس الماضي ، لاحظ متابعون بعض الأرتباك في نوع الغرف المتوفرة وأسعارها.

ووجد مشجعون صعوبة بالغة في العثور على أماكن إقامة بقيمة 80 دولار.

و ترج الحسابات، التي أجراها أنصار كرة القدم في أوروبا، بأن مونديال قطر سيكون “أغلى بطولة كأس عالم بالنسبة للمشجعين”، حيث تشير الأرقام إلى أن تكلفة الإقامة لحضور 3 مباريات ستبلغ 2770 يورو، مقارنة بـ1000 يورو خلال مونديال روسيا 2018، على أن تتجاوز تكلفة حضور البطولة بأكملها الـ6500 يورو.

و حول هذا الموضوع ، قال الرئيس التنفيذي لمجموعة “FSE”، الخاصة بتقديم قروض واستثمارات تجارية “رونان إيفين” : “من الواضح أنه من الصعب على معظم المشجعين معرفة تكلفة حضور مباريات كأس العالم في قطر، هناك نقص معلوماتي، وعلى ما يبدو أن الفيفا وقطر يبذلان قصارى جهدهما لإقناع مشجعي الكرة بعدم الذهاب إلى هناك. ”

و على الجانب القطري، فقد صرح المتحدث بأسم اللجنة: “نتوقع أن نرحب بأكثر من مليون زائر طوال مدة البطولة.. ستوفر الدولة ما يصل إلى 130 ألف غرفة، أي ما يعادل 3.6 مليون ليلة مبيت”.

وأشار المتحدث قائلاً : ” أن قبل 6 أشهر على إنطلاق المونديال، تسير قطر على الطريق الصحيح لضمان أن يتمكن عشاق كرة القدم من جميع أنحاء العالم من حجز مجموعة واسعة من خيارات الإقامة المتميزة وذات الأسعار المعقولة. لسنا قلقين من أن الطلب قد يفوق العرض”.

Views: 0

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مساحة إعلانية

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

بنعتذر عن المضايقة، لكنك بتستخدم إضافة adblock اللي بتمنعك من تصفح الموقع في الوقت الحالي، برجاء اغلاقها واعادة المحاولة