رياضة

الأهلي يتأهل لكأس العالم للأندية للمرة الثامنة في تاريخه والمرة الثالثة على التوالي

 

يبدو أن النظام الجديد لكاس العالم للأندية زاد عدد الفرق المشاركة وسوف يشارك البطل أو الوصيف ( الأهلي المصري و الوداد البيضاوي المغربي )، بغض النظر عن من الذي سيفوز فيهم بالبطولة.

حيث في عام 2019، أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم تعديل نظام بطولة كأس العالم للأندية، لتقام بمشاركة 24 فريقاً، 8 من قارة أوروبا و 3 فرق من قارات أفريقيا وآسيا وأمريكا الجنوبية وأمريكا الشمالية، وفريق من أستراليا، حيث سيتأهل البطل والوصيف وصاحب المركز الثالث بدلا من تأهل البطل فقط، وكان من المقرر أن تقام هذه النسخة الجديدة في عام 2022.

أرقام النادي الأهلي في كأس العالم للأندية :

شارك النَّادي الأهلي المِصري في كأس العالم للأندية 7 مرَّات كثاني أكثرِ الأنديةِ مُشاركةً في البُطولةِ.

إجمالًا لعب الأهلي 18 مُباراة ؛ ليكون بذَلك أكثر الأنديةِ لَعبًا للمُبارياتِ في كأس العالم للأندية، فاز في ست مُبارياتٍ منها ؛ ليكون ثالثَ أكثرِ الأنديةِ فوزًا بالمُبارياتِ في كأس العالم للأندية خلف ريال مدريد الإسباني (10 فوز) وبرشلونة الإسباني (7 فوز).

والأهلي هو أكثر الأندية لَعبًا للمُبارياتِ في تاريخِ البُطولة برَصيدِ 18 مُباراة.

وأن الأهلي هو أكثر نادٍ في العالمِ فوزًا بالميداليةِ البرونزيَّة، حيث فاز بها ثلاثَ مرَّاتٍ في نُسخِ 2006 و2020 و2021.

والجدير بالذكر أن الأهلي تأهل إلى نهائي أبطال أفريقيا حيث أنتهت مباراة الأمس التي جمعت بين فريقي الأهلي ووفاق سطيف في لقاء إياب دور نصف النهائي من دوري أبطال أفريقيا بفوز الأهلي بسداسية مقابل هدفين وذلك بعدما حسم الأهلي مبارة الذهاب برباعية نظيفة، ليتأهل الأهلي إلى نهائي البطولة ويلتقي بمنافسه المغربي الوداد البيضاوي على ملعب (محمد الخامس) بالمغرب يوم 30 مايو الجاري.

Views: 0

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مساحة إعلانية

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

بنعتذر عن المضايقة، لكنك بتستخدم إضافة adblock اللي بتمنعك من تصفح الموقع في الوقت الحالي، برجاء اغلاقها واعادة المحاولة