رياضة

أساطير الأهلي ” القائد… شادي محمد”

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ❤نبدأ حلقة اليوم من برنامج “أساطير الأهلي” الساعة التاسعة من كل يوم في رمضان 2022، وأسطورة سهرتنا النهاردة ، هو حكايه لها تاريخ كبير مع جماهير القلعة الحمراء، تربى على حب الأهلي وظل على نفس الطريق حتى بعد أعتزاله فظل الدرع الحامي للأهلي في الوسط الإعلامي، أسطورة سهرتنا النهارده هو الكابتن “شادي محمد”.

ولد شادي محمد عبد الفتاح، الشهير بشادي محمد في 29 نوفمبر 1977، و بدأ مسيرته الكروية مع نادي الكروم كمدافع بالفريق، حتى استطاع أن يكون من أفضل لاعبي الفريق خلال فترة قليلة مع النادي، وذلك في عام 1997 حتى عام 1999.

وشارك الكابتن شادي محمد مع نادي الكروم في 22 مباراة، أثبت فيهم مهاراته ، حيث لفت أنظار النادى الأهلي حتى تم التعاقد معه في عام 1999، بعد أداءه المميز مع المنتخب الأوليمبي .

قدم شادي أداء مميز مع النادي الأهلي طوال مسيرته الكروية مع المارد الأحمر ، وقد تقلد شارة قيادة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي بداية من موسم 2005/2006.

حقق مع الأهلي العديد من البطولات والإنجازات منها:

_ 5 بطولات دوري أبطال إفريقيا.

_ 5 دوري مصري.

_ 3 مرات السوبر الإفريقي .

_ 5 مرات السوبر المصري.

_ 7 مرات كأس مصر.

_برونزية كأس العالم عام 2006.

رحل شادي محمد عن النادي الأهلي خلال موسم 2009/2010، حيث غير الأهلي من خطته التي ربما كانت ستبعده عن المشاركة في المباريات، لينهي مسيرة مليئة بالبطولات مع نادي القرن، حيث لعب مع الأهلي 192 مباراة، أحرز فيهم17 هدفاً .

ويعد يوم 31 مايو 2009، الشاهد على آخر مباراة لشادي محمد بقميص النادي الأهلي، حيث شارك في مباراة سانتوس الأنجولي بالكونفدرالية، وأحرز هدفاً من ركلة جزاء في اللقاء الذي خسره الأهلي وودع على إثره الكونفدرالية، بعد تلقيه الخساره أمام سانتوس الأنجولي بثلاثة أهداف وخروجه من البطولة بركلات الترجيح بنتيجة 6-5 ، حيث لعب الفريقين 14 ركلة على ملعب اشكوكيروش في دور الـ16 من عمر المسابقة، وحينها أحرز للأهلي ركلات الترجيح كل من أحمد بلال والأنجولي جيلبرتو، وأحمد فتحي ، شادي محمد ، وأحمد حسن.

وأهدر اللاعبان فلافيو وأحمد علي ، ليتعادل الفريقان في ركلات الترجيح بنتيجة 4-4 فيلجأ الفريقان إلى لعب ضربة وضربة.

وبعد رحيل شادي محمد عن الأهلي، إنضم إلى الإسماعيلي لمدة موسمين، لعب خلالهما مع الفريق الأصفر في جميع البطولات المحلية والإفريقية، حيث شارك في 23 مباراة مع الإسماعيلي، وأحرز هدف في مرمى الأهلي.

وبعد الإسماعيلي أنتقل شادي محمد إلى الإتحاد السكندري، ثم فريق تليفونات بني سويف، ليكون نهاية مسيرته الكروية الكبيرة في موسم 2012، وبعد أعتزاله كرة القدم أتجه للعمل الإعلامي ، حيث عمل كمقدم برامج في العديد من القنوات ، أبرزها القاهرة والناس وصدى البلد، وقناة الأهلي.

Visits: 7

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مساحة إعلانية

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

بنعتذر عن المضايقة، لكنك بتستخدم إضافة adblock اللي بتمنعك من تصفح الموقع في الوقت الحالي، برجاء اغلاقها واعادة المحاولة