اخبار

الصحة تصدر بيان عاجل حول إنتشار الالتهاب الكبدي عند الأطفال

وفقا لبيانات منظمة الصحة العالمية أصدرت وزارة الصحة والسكان بيان للتعريف بحالات الإصابة بالالتهاب الكبدي عند الأطفال عقب ظهور إصابات في عدد من دول العالم غير معروفة السبب.

وقالت وزارة الصحة والسكان في البيان “أن الحالات المصابة بالمرض تعاني من ارتفاع في إنزيمات الكبد بشكل ملحوظ ومع ظهور بعض الأعراض مثل الصفراء والقيء والإسهال وآلام في البطن وتم استبعاد الاصابة بفيروسات A-B-C -E”.

وجاء في تعريف الحالة المؤكدة “أن أي طفل يبلغ من العمر 10 سنوات أو أقل يعاني من التهاب كبدي حاد ولم يتم تشخيص أي من فيروسات الكبد A to E مع وجود إرتفاع في إنزيمات محددة للكبد أعلى من 500 وحدة دولية بداية من الأول من يناير 2022”.

وتحدثت الصحة أيضاً على الحالات المحتملة و قالت “أي طفل بعمر من 11 إلى 16 عاما يعاني من التهاب كبدي حاد لم يتم تشخيصها بأي فيروسات الكبد A to E و مع وجود إرتفاع في إنزيمات محددة للكبد أعلى من 500 وحدة دولية بداية من الأول من يناير 2022”.

وقالت الصحة أن الحالة مرتبطة وبائيا أي أن الحالة يتم تشخيصها كحالة التهاب كبدي حاد ولم يتم تشخيصها بأي من فيروسات الكبد A to E أي عمر لديه ارتباط وبائي مع الحالات المؤكدة.

Views: 0

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مساحة إعلانية

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

بنعتذر عن المضايقة، لكنك بتستخدم إضافة adblock اللي بتمنعك من تصفح الموقع في الوقت الحالي، برجاء اغلاقها واعادة المحاولة