رياضة

ماذا قدم إيهاب جلال قبل تعينه مدرب للمنتخب ؟ مسيرة خالية من البطولات تعرف عليها

أعلن إتحاد الكرة المصرية منذ دقائق عن تعيين إيهاب جلال مديراً فنياً للمنتخب الوطني عقب إتمام الاتفاق مع الاتحاد المصري لكرة القدم لخلافة كارلوس كيروش خلال الساعات القليلة الماضية.

حيث رحل كارلوس كيروش بشكل رسمي منذ يومين بعد تصويت أغلبية أعضاء مجلس الإدارة على خيار المدرب المحلي.

وسيكون إيهاب جلال من المدربين القلائل الذين تولوا مسئولية المنتخب الوطني دون تحقيق أي بطولة من قبل حيث سبق و حصل حسن شحاتة على بطولتي كأس مصر والسوبر المحلي مع المقاولون قبل قيادة الفراعنة كما تُوج حسام البدري من قبل على بطولات محلية وإفريقية قبل تولي هذا المنصب.

ورغم عدم تحقيق إيهاب جلال أي من البطولات إلا أنه يملك سجلًا كبيرًا في عالم التدريب سواء داخل مصر أو خارجها و سبق له قيادة 11 فريقًا من بينها الزمالك والإسماعيلي وبيراميدز.

ويعد الإنجاز الأبرز في مسيرة إيهاب جلال هي قيادة فريق مصر المقاصة للمشاركة في دوري أبطال إفريقيا للمرة الأولى والأخيرة في تاريخ النادي بعدما نجح في الحصول على وصافة الدوري بجانب الوصول لربع نهائي كأس الكونفدرالية مع بيراميدز هذا الموسم.

ويلقي “القائد نيوز” الضوء على مسيرة إيهاب جلال بالتفصيل في السطور التالية؛

* إنبي

تسبب رحيل النجوم عن مصر المقاصة وعدم قيام إدارة النادي بإبرام صفقات جديدة في رحيل إيهاب جلال عن مصر المقاصة في أغسطس 2017 وقام بعدها بقيادة إنبي خلفًا لطارق العشري الذي فشل في تحقيق أي فوز ليقوم جلال بعدها لقيادة الفريق البترولي لتحقيق 7 انتصارات في 13 مباراة فقط.

* الزمالك

نقلة ضخمة شهدتها مسيرة إيهاب جلال عندما تم تعيينه مديراً فنيًا للزمالك في يناير 2018 خلفًا لنيبوشا في فترة سيئة مر بها الفريق الأبيض إلا أن جلال لم ينجح في انتشاله من هذه الفترة حيث افتتح مشواره بهزيمة ثقيلة أمام الأهلي بثلاثية نظيفة مع توديع كأس الكونفدرالية أمام ولايتا ديتشا الأثيوبي ليرحل سريعًا عن الفريق.

* احتراف ليبي

غادر إيهاب جلال مصر بعد الرحيل عن الزمالك وبدأ رحلته الاحترافية الأولى وتولى قيادة فريق أهلي طرابلس الليبي لكن هذه التجربة لم تدم طويلًا و رحل بعد 3 أشهر فقط دون تحقيق إنجاز حقيقي.

* الدرجة الثانية و الثالثة

بدأ جلال مسيرته التدريبية في الدرجة الثانية والثالثة حيث كانت البداية مع كهربا طلخا في يوليو 2007 وانتقل بعدها في العام التالي إلى فريق الحمام وفي عام 2012 انتقل لتدريب فريق كفر الشيخ.

وشهد عام 2014 بزوغ نجم إيهاب جلال عندما تولى قيادة فريق تليفونات بني سويف الذي حقق معه نجاحات كبيرة وتمكن من قيادته لتحقيق نتائج إيجابية في الدوري الممتاز.

* مصر المقاصة

تم تعيين إيهاب جلال مديرًا فنيًا للمقاصة في موسم 2014-2015 ليبدأ المرحلة الأهم في مسيرته التدريبية حيث استمر مع الفريق 3 مواسم وخاض 113 مباراة ونجح في تقديم موسم مميز للغاية في عام 2017 و أنهاه في المركز الثاني بعد صراع مع الأهلي على الصدارة.

* بيراميدز

ارتقت طموحات إيهاب جلال بنهاية الموسم الماضي و قرر الرحيل عن الإسماعيلي من أجل قيادة بيراميدز و خاض 23 لقاء بمختلف المسابقات و فاز في 16 منهم وخسر 3 وتعادل في 4 ونجح في قيادة الفريق للوصول لربع نهائي كأس الكونفدرالية واحتلال المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري خلف الأهلي والزمالك.

* المصري البورسعيدي

عاد إيهاب جلال لتولي قيادة المصري البورسعيدي وخاض ثاني أطول مدة تدريبية في مسيرته حيث قاد الفريق في 49 مباراة و فاز في 22 منهم وخسر 12 وتعادل في 15 لقاء ورحل عقب الهزيمة أمام المقاولون العرب في كأس مصر.

* العودة للمقاصة

شهد فبراير 2020 عودة إيهاب جلال لمصر المقاصة مرة ثانية لكنه رحل سريعًا بعد 11 مباراة فقط خاضها مع الفريق من أجل قيادة الإسماعيلي الذي سبق وأن لعب في صفوفه.

* الإسماعيلي

وفي مارس 2021 جاء جلال في مهمة إنقاذ الإسماعيلي من الهبوط وهو ما نجح فيه بعدما قاد الدراويش في 19 مباراة و تمكن خلالهم من الفوز في 9 مواجهات و كان من أحد أسباب تتويج الزمالك بالدوري إثر التعادل الإيجابي 1-1 مع الأهلي.

وها هنا اليوم يعلن إتحاد الكرة المصري تعيينه بشكل رسمي مديراً فنياً للمنتخب الوطني المصري، فهل ينجح في قيادة الفراعنة ؟ هذا ما تجيب عنه الأيام المقبلة.

Visits: 4

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مساحة إعلانية

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

بنعتذر عن المضايقة، لكنك بتستخدم إضافة adblock اللي بتمنعك من تصفح الموقع في الوقت الحالي، برجاء اغلاقها واعادة المحاولة